وكالة وجريدة بيت العرب الاخباريه الدولية Alsco Software
netoops blog
تكريم نائب رئيس الاتحاد الدولي لكمال الاجسام في ختام بطولة المملكه السعودية لكمال الاجسام نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله.. يستقبل في العاصمة بغداد المعزين بوفاة شقيقة الرئيس مسعود بارزاني. الإخفاق الدولي وتفاقم المعاناة الفلسطينية مدير بلدية العمارة يلتقي برئيس فرع نقابة الصحفيين في ميسان ويبحث معه موضوع شمول الصحفيين بقطع الاراضي -"برنامج نشامى الوطن" مسيرة إعلامية أردنية متميزة حافلة بالعطاء في الإعلام العسكري. إنشاء أول فرع لنادي بيراميدز انطلاق مهرجان شتاء البريمي في ثلاث ولايات هي البريمي ومحضة السنينة رئيس مجلس محافظة ميسان : من اولوياتنا متابعة تنفيذ الملفات الأساسية لمحافظة ميسان واتخاذ القرارت اللازمة نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله.. يستقبل في العاصمة بغداد المعزين بوفاة شقيقة الرئيس مسعود بارزاني. نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله.. يعزي بوفاة أمير قبيلة آل غزي والفضول في العراق والدول العربية الشيخ (كاظم المنشد الحبيب).
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:9
عدد زوار اليوم:358
عدد زوار الشهر:51927
عدد زوار السنة:105102
عدد الزوار الأجمالي:1291582
القائمة الرئيسية
 كيف تقيم اداء الحكومة الحالية يرئاسة المهندس محمد شياع السوداني
ممتاز
جيد جدا
جيد
لاباس
غير مرضي



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 4

البريد الالكتروني


📌ضغوط أميركية "هائلة" على اسرائيل..لتمديد الهدنة عشرة أيام


الإثنين 2023/11/27


تتسابق الخطط الاسرائيلية لاستئناف القتال صباح الثلاثاء، بعد انتهاء هدنة الاربعة ايام، مع المساعي الدبلوماسية لتمديد الهدنة، وسط ضغوط أميركية "هائلة" على الاحتلال، تسعى لتمديد الهدنة الى عشرة أيام، حسبما قالت وسائل إعلام اسرائيلية، فيما تناقش حكومة الحرب الاسرائيلية عرض حركة "حماس" لتمديد الهدنة.

وبموازاة مصادقة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هليفي، على خطط "لمواصلة القتال" بعد انتهائها، وذلك في تقييم للوضع في قيادة المنطقة الجنوبية، وبمشاركة قائد المنطقة، قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إن حكومته ستقبل بتمديد وقف إطلاق النار في غزة، "حال إطلاق سراح 10 محتجزين إسرائيليين مقابل كل يوم إضافي".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مجلس الكابينت المصغر يناقش اقتراح "حماس" بتمديد وقف إطلاق النار بضعة أيام أخرى، في اشارة الى تأكيد "حماس" بأنها تسعى لتمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة بعد انتهاء مدة الأربعة أيام، "من خلال البحث الجاد لزيادة عدد المفرج عنهم من المحتجزين كما ورد في اتفاق الهدنة الإنسانية".

ونجحت الضغوط الاميركية "الهائلة" في التأثير على حكومة الحرب في تل أبيب، حسبما ذكر موقع "الكرمل" العبري، مضيفاً: "يبدو أن إسرائيل توافق على تمديد وقف إطلاق النار لمدة تصل إلى عشرة أيام"، فيما أشارت القناة 12 العبرية إلى أن "التقديرات السائدة في إسرائيل أنه سيتم تمديد الهدنة، ومجلس الحرب سينعقد لإجراء المشاورات بهذا الخصوص".

ومارست واشنطن ضغوطاً كبيرة، بالتنسيق مع قطر، لتمديد الهدنة. وأفاد البيت الأبيض بأن الرئيس الاميركي جو بايدن ونتنياهو "ناقشا وقف القتال وزيادة المساعدات الإنسانية الإضافية إلى غزة". وقال إن بايدن ونتنياهو "اتفقا على مواصلة العمل للإفراج عن جميع الرهائن".

وتعهدت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس "بأننا سنبقى منخرطين لضمان التنفيذ الكامل لاتفاق الهدنة وسنعمل على تمديده"، وقالت إن "توقف القتال في غزة بالغ الأهمية لإخراج الرهائن وإدخال المساعدات وهو ما نركز عليه".

وتسعى قطر من خلال اتصالاتها مع الولايات المتحدة، لتجنب أي تصعيد اضافي في المنطقة ينتج عن استئناف القتال في غزة. وحذر رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في تصريحات لـ"فايننشال تايمز" من أن "فشل تأمين وقف إطلاق نار ممتد يهدد بزعزعة استقرار المنطقة ويخاطر باتساع الحرب"، مضيفاً أن "هدف إسرائيل المتمثل باستئصال حماس من غزة ليس واقعياً".

وقال: "الفلسطينيون بحاجة إلى أفق سياسي لإقامة دولة خاصة بهم". وقال إن "إسرائيل سلمتنا قائمة بـ90 امرأة وطفلا احتجزوا خلال هجوم حماس في 7 تشرين الاول/اكتوبر .

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 28-11-2023 | الوقـت: 08:24:21 صباحا |

المواضيع المرتبطة بهذا المقال

2024-02-20 - السيد الحكيم يبحث مع السيسي العلاقات الثنائية والاوضاع في غزة وسبل ايقاف الحرب الظالمة عليها
2024-02-20 - السيد عمار الحكيم لدى زيارته جمهورية مصر العربية يلتقي صباح اليوم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
2024-02-18 - حمدان: ما يحدث في غزة هو المرحلة الأولى لسقوط الكيان الصهيوني / المعركة الإعلامية جزء من معركتنا ضد الكيان
2024-02-12 - - الدكتورة الكويتية هنادي المباركي تستعرض انواع ومزايا الذكاء الاصطناعي .
2024-02-05 - تركيا توافق على تزويد مصر بمسيّرات قتالية
2024-02-02 - تكريم الدكتور السعودي جاسم الياقوت ضمن أفضل شخصية عربية لعام 2024 في ملتقى التميز والإبداع العربي بالقاهرةً
2024-01-21 - -ملتقى السياحة السعودى فى نسخته الثانية ينطلق غدا الإثنين -الملتقى يعقد  ورش عمل لمناقشة التحديات والفرص في صناعة السياحة السعودية 
2024-01-21 - -العلاقات الإماراتيّة السعوديّة نموذج فريد على الخريطة الدوليّة. -المنصّة المتكاملة لإقامة وتنظيم المعارض: إثراء لسوق تنظيم المعارض في السعوديّة.
2023-12-25 - مالية عجمان تزوّد الكوادر المالية الحكومية بمهارات «إدارة الاستثمارات العقارية والمحاسبة»
2023-07-22 - الحرب تتسع في السودان: قصف وقتلى
التصويت على المقال

المعدل: المعدل: 0عدد المصوتين:0

_EXCELLENT _VERYGOOD _GOOD _REGULAR _BAD
التعليقات
اسمك الشخصي:
أضافة تعليق:
الكود الأمني:



Share
البحث في المحتويات
التقويم

صفحة جديدة 1