وكالة وجريدة بيت العرب الاخباريه الدولية Alsco Software
netoops blog
تكريم نائب رئيس الاتحاد الدولي لكمال الاجسام في ختام بطولة المملكه السعودية لكمال الاجسام نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله.. يستقبل في العاصمة بغداد المعزين بوفاة شقيقة الرئيس مسعود بارزاني. الإخفاق الدولي وتفاقم المعاناة الفلسطينية مدير بلدية العمارة يلتقي برئيس فرع نقابة الصحفيين في ميسان ويبحث معه موضوع شمول الصحفيين بقطع الاراضي -"برنامج نشامى الوطن" مسيرة إعلامية أردنية متميزة حافلة بالعطاء في الإعلام العسكري. إنشاء أول فرع لنادي بيراميدز انطلاق مهرجان شتاء البريمي في ثلاث ولايات هي البريمي ومحضة السنينة رئيس مجلس محافظة ميسان : من اولوياتنا متابعة تنفيذ الملفات الأساسية لمحافظة ميسان واتخاذ القرارت اللازمة نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله.. يستقبل في العاصمة بغداد المعزين بوفاة شقيقة الرئيس مسعود بارزاني. نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله.. يعزي بوفاة أمير قبيلة آل غزي والفضول في العراق والدول العربية الشيخ (كاظم المنشد الحبيب).
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:13
عدد زوار اليوم:318
عدد زوار الشهر:51887
عدد زوار السنة:105062
عدد الزوار الأجمالي:1291542
القائمة الرئيسية
 كيف تقيم اداء الحكومة الحالية يرئاسة المهندس محمد شياع السوداني
ممتاز
جيد جدا
جيد
لاباس
غير مرضي



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 4

البريد الالكتروني


ال 30 من نوفمبر ذكرى تاريخية في حياة ابناء شعب الإيمان والحكمة،،.


 
بقلم /حميد الطاهري

يمثل يوم الـ30 من نوفمبر عام 1967م ذكرى تاريخية في قلوب أبناء شعب الإيمان والحكمة،  الشعب الذي لا يقبل على أرضه المحتلين والغزاة كونه شعبا حراً مقاوماً بكل ما يمتلك عن أرضه وعرضه.
بهذا اليوم التاريخي العريق يوم إجلاء آخر جندي بريطاني من جنوب اليمن، وفيه أعلن استقلال جنوب الجمهورية اليمنية.الذي يحتفل به شعبنا اليمني الواحد الذي سيبقى موحدا أرضا وإنسانا على مر الزمن فهو تاريخ كل اليمنيين في الداخل وفي مختلف دول العالمِ .فهو يوم النصر العظيم على غزاة الأرض والتاريخ يشهد بذلكِ.
ان الشعب اليمني الواحد شعب الانتصارات التاريخية على غزاة أرضه، والجميع يعرف تاريخ أحفاد سبأ وحمير وتبع ذي يزن و هم أنصار رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وخير مدد له في الجهاد في سبيل الله في مختلف مشارق ومغارب الأرض، حيث إن الله سبحانه وتعالى وصفهم في كتابه العظيم بخير وصف وقال عز وجل في آياته العظيمة (أُوْلُوا قُوَّةٍ وَأُولُوا بَأْسٍ شَدِيدٍ) ووصفهم في آيات أخرى كونهم الموصفون في القرآن الكريم لامثيل لهم.
كما وصفهم حبيب القلوب ومعلم الأمة محمد الصادق الأمين صلى الله عليه وآله وسلم في أكثر من أربعين حديثاً نبوياً لم يصف أياً من الشعوب العربية والإسلامية والغربية كما وصف أهل اليمن وقال عنهم «الإيمان يمان والحكمة يمانية» فيا له من وصف عظيم لأهل يمن الإيمان.

ان  أبناء خير شعوب الأرص بهذا اليوم التاريخي  يحتفلون به في كل عام  كونه يوم تاريخي في حياتهم وتاريخ جيل وراء جيل الى قيام الساعة.فإنه يوم تاريخي يحتفل شعبنا اليمني العظيم فيه كل عام، وهو تاريخ جلاء آخر جندي بريطاني من أراض اليمن الكبير، ويحتفل الشعب اليمني الواحد والموحد في ذكرى عيد الجلاء في أشد المراحل التاريخية التي يمر فيها وذلك بما يتعرض له من عواصف حزم  سعوديه اماراتيه امريكية على مدار تسعه اعوام  أمريكية، وعاصفة حصار اقتصادي  ولكنه شعب أذهل العالم في صبره وصموده الأسطوري في وجه كل عواصف ملوك العواصف وحلفائهم وعملائهم، وفي وجه عاصفة الحصار الاقتصادي وغيرها من عواصف،فانه الشعب الواحد الصابر والصامد في وجه كل ذلك حيث أن أبناء اليمن الموحد خير أبناء هذا الكون بما لهم من أدوار بطولية في الماضي والحاضر ولا يقبلون على تراب أرضهم الغزاة كون أرضهم كما قال عنها العلماء والمفكرون والسياسيون وغيرهم «إنها مقبرة الغزاة «ومن غزوا ترابها لا يعودون أحياء بل جثثاً .
نعم هذه اليمن» جهنم الموت لكل من غزوها «وصدق العلماء والمفكرون والسياسيون في كلامهم.

إن يوم الـ30 نوفمبر عام 1967م تاريخ شعب ضحى بالآلاف من الأبطال في سبيل دحر غزاة أرضه من كل شبر من المحافظات الجنوبية اليمنية .
فهو يوم تاريخ شعب عظيم لا يركع ولا يخضع ولا يهزم أمام أعدائه وغزاة أرضه، فان أبطال اليمن الحر يحبون الشهادة في سبيل الدفاع عن عروضهم وأرضهم ولا يقهرون أمام غزاة الأرض، فهم رجال الجهاد عبر العصور الماضية من الزمن، ورحمة الله على شهداء اليمن الكبير الذي سيبقى يمنا موحداً على مر  الأزمان وعاش اليمن حراً موحداً إلى الأبد.

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 01-12-2023 | الوقـت: 10:49:37 مساءا |

المواضيع المرتبطة بهذا المقال

2024-02-25 - جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم حلقة نقاشية عن الشفافية في الحكم وتعزيز روح الديمقراطية ودور المرأة في التغيير
2024-02-25 - الإخفاق الدولي وتفاقم المعاناة الفلسطينية
2024-02-25 - تكريم نائب رئيس الاتحاد الدولي لكمال الاجسام في ختام بطولة المملكه السعودية لكمال الاجسام
2024-02-25 - رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يستقبل النائب حيدر طارق شمخي الحسناوي
2024-02-25 - مناورة في مديرية بعدان بمحافظة إب اليمنية لخريجي عدد من مراكز التدريب والحشد الشعبي ..
2024-02-25 - جامعة الفرات الأوسط التقنية تقييم ورشة عمل بعنوان التعليم الأخضر والجامعة المستدامة
2024-02-24 - الإيرانيين يسيطرون على قطاع السياحة والفنادق في كربلاء والنجف ويفرضون أسعار خيالية كبيرة على الزائرين العراقيين وغيرهم....
2024-02-24 - استقرار المنطقة ومستقبلها يبدأ بإقامة الدولة الفلسطينية
2024-02-24 - لاتجهدوا أنفسكم أيهما الأولوية اليمن أو غزة كليهما عينين في وجه الشعب والقائد..
2024-02-24 - توافد ملايين الزائرين الى كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الشعبانية وسط انتشار المواكب الحسينية على كافة مداخل كربلاء ومركز المدينة ....
التصويت على المقال

المعدل: المعدل: 0عدد المصوتين:0

_EXCELLENT _VERYGOOD _GOOD _REGULAR _BAD
التعليقات
اسمك الشخصي:
أضافة تعليق:
الكود الأمني:



Share
البحث في المحتويات
التقويم

صفحة جديدة 1