وكالة وجريدة بيت العرب الاخباريه الدولية Alsco Software
netoops blog
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:8
عدد زوار اليوم:2183
عدد زوار الشهر:27739
عدد زوار السنة:206488
عدد الزوار الأجمالي:1392968
القائمة الرئيسية
 كيف تقيم اداء الحكومة الحالية يرئاسة المهندس محمد شياع السوداني
ممتاز
جيد جدا
جيد
لاباس
غير مرضي



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 8

البريد الالكتروني


تواصل الفعاليات ولقاءات موسعه بمحافظة إب اليمنية لتفعيل الدور المجتمعي في المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية لاحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ..


اليمن /تقرير /حميد الطاهري

تتواصل الفعاليات ولقاءات موسعه بمحافظة إب "وسط اليمن" لتفعيل الدور المجتمعي في المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية لاحياء ذكرىالمولد النبوي الشريف ..
حيث عقد اليوم في محافظة إب  لقاء موسع برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح ورئيس اللجنة الرئاسية مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد مفتاح  وضم اللجنة الرئاسية للمولد النبوي الشريف واللجان المركزية بالمحافظة والفرعية بالمديريات تحت شعار " محمد رسول الله .. أعظم وأنجح قائد عرفه التاريخ" .

وتدارس الاجتماع الذي ضم مشرف المحافظة يحيى اليوسفي وعضوا اللجنة الرئيسية نائب وزير الأشغال محمد الذاري ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب وعددا من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة دور اللجان المركزية والفرعية في الحشد للفعالية الكبرى التي ستقام في ال12 من ربيع الأول أبتهاجا بهذه الذكرى العظيمة ..

وفي اللقاء أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح على دور اللجان المكلفة للحشد للفعالية المركزية للساحات المعتمدة في المحافظة .. مشددا على ضرورة العمل وفق الخطة المرسومة لهذه الاحتفالية بميلاد سيد الخلق وخاتم الأنبياء والمرسلين صلوات الله عليه وعلى آله .

 واعتبر أن احياء هذه الذكرى يؤكد للعالم أجمع بأن أحفاد الأنصار مازالوا على عهدهم وولائهم لله ورسوله وأعلام الهدى ..مؤكدا تفاعل أبناء المحافظة مع كافة أنشطة فعاليات المولد النبوي بما يؤكد الارتباط بالرسول اﻷعظم.

من جانبه استعرض رئيس اللجنة الرئاسية - مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى أدوار اليمنيين في مؤازرة رسول الله في دعوته إلى الله ونشر الرسالة المحمدية ..لافتا الى أهمية تجسيد قيم وأخلاق وصفات النبي الخاتم والاقتداء بنهجه وسيرته العطرة.

وأشار إلى أن الاحتفاء بمولد النور والضياء رسالة للعالم بحب وتوقير سول الله وأغاضه للاعداء .. مستشهدا بالعمل الارهابي الذي وقع في المركز الثقافي قبل سنوات وراح ضحيته العشرات من المواطنين الأبرياء خلال فعالية للاحتفاء بميلاد المصطفى صلوات الله عليه وعلى أله .

وتطرق إلى مناقب أبناء المحافظة ودورهم في ترسيخ قيم ومثل الهوية الإيمانية ومساندتهم للجهود المبذولة للاتنصار للوطن ومجابهة قوى العدوان وأدواتهم الرخيصة .

بدوره أوضح مشرف عام المحافظة أن إحياء هذه المناسبة يعكس مستوى التلاحم والاصطفاف وتعزيز الارتباط بنبي الأمة .. مؤكد أن الإحتفال بهذه المناسبة العطرة يجسد تمسك الشعب اليمني الصامد بالنهج القويم الذي جاء به النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم .

حضر اللقاء مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات واعضاء اللجان المركزية والفرعية ..

وعلى سياق متصل بمحافظة إب اليمنية،

دشن اللواء عبدالواحد صلاح، محافظ  محافظة  إب"وسط اليمن "اليوم، فعاليات وأنشطة مهرجان الرسول الأعظم، للإبداع والمسابقات الإنشادية والشعرية والمهارات الابداعية والفلكلور الشعبي، ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف.
 
يهدف المهرجان الذي ينظمه مكتب اﻹرشاد والحج والعمرة بالمحافظة ويستمر لمدة أسبوع ، إلى إحياء ذكرى مولد النبي الخاتم، وسيرته العطرة من خلال فعاليات ثقافية وفنية وإبداعية متنوعة، وفقرات من التراث الشعبي.

وشهدت فعالية التدشين بحضور رئيس اللجنة الرئاسية - مستشار رئيس المجلس السياسي اﻷعلى - العلامة محمد مفتاح، ومشرف إب يحيى اليوسفي وعضوا اللجنة نائب وزير اﻷشغال المهندس محمد الذاري، ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، وعضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي ، ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد ، ورئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي ، العديد من القصائد الشعرية ، والموشحات الدينية ، والمقطوعات اﻹنشادية لفرقة الإنشاد بمدرسة شهيد القرآن، ورقصات شعبية ابتهاجا بالمناسبة ، وتكريماً لرسول البشرية وسيدها محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وخلال الفعالية بحضور وكيلا المحافظة الدكتور أشرف المتوكل، وقاسم المساوى، ونائب رئيس جامعة إب الدكتور عبدالله الفلاحي وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف، وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية وشخصيات اجتماعية .. كرم المحافظ صلاح، الشبل مجاد القادري بمبلع مالي تشجيعا له على تميزه في إلقاء قصيده شعرية في مدح الرسول الأعظم.

وعلى سياق متصل بمحافظة إب "وسط اليمن" خرجت في وقت متأخر من مساء أمس بمحافظة إب"وسط اليمن"،  مسيرة لعشرات من ناقلات النفط الضوئية التي جابت شوارع مركز المحافظة ابتهاجا بقدوم ذكرى مولد المصطفى عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام ..

وفي المسيرة التي حضرها وكيلا المحافظة حارث المليكي وقاسم المساوى ، اوضح مدير فرع شركة النفط بالمحافظة محمد الاشرم ، أن هذه المسيرة الكبيرة تاتي في ظل اهتمام تفاعل قيادة الشركة مع ذكرى المولد الشريف .. مؤكدا أن هذه الناقلات التي جابت شوارع مركز المحافظة متوجه إلى الحديدة للمشاركة في المسيرة الكبرى للناقلات المزينة من مختلف المحافظات الحرة ..

ولفت إلى أن هذه المسيرة للناقلات جزء يسير من مظاهر الابتهاج والإحتفاء بهذه الذكرى العظيمة التي ارتبطت برسولنا وقائدنا وقدوتنا صلوات الله عليه وعلى آله ..

حضر المسيرة نائب قائد محور إب العميد ماجد العياني ونائب مدير امن المحافظة العميد حميد الرازحي ومدير عام مكتب الإعلام عبدالباسط النوعة ومدير شرطة مرور إب العقيد خالد أنعم ..

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 17-09-2023 | الوقـت: 04:17:03 مساءا |

المواضيع المرتبطة بهذا المقال

2024-04-14 - الذكاء الاصطناعي: مخاطر وحلول
2024-04-14 - الشعب اليمني الواحد في مواجهة التحالف الامريكي...!!
2024-04-14 - حق الاعتراف الكامل بعضوية فلسطين في الأمم المتحدة
2024-04-13 - التحليل السياسي لمقال الدكتورة/ماجدة الحاج “مغامرة ضدّ لبنان؟ … المخفيّ الأعظم بحوزة حزب الله
2024-04-13 - ايران تنتصر لشعب غزة وترد الاعتداء على سفارتها
2024-04-13 - ماذا وراء عرض مسلسل الحشاشين؟
2024-04-12 - نظرا لعدم الثقة بين المرتزقة تجدهم لا يأمنوا بعضهم البعض
2024-04-12 - زيارات عيدية لقيادات محافظة إب اليمنية وشخصيات للمرابطين في  المواقع  والجبهات..
2024-04-12 - الاحتلال لا يمكنه اجتثاث الفلسطينيين من أرضهم
2024-04-11 - زيارات عيدية لعدد من النقاط الأمنية بمحافظة إب اليمنية ..
التصويت على المقال

المعدل: المعدل: 0عدد المصوتين:0

_EXCELLENT _VERYGOOD _GOOD _REGULAR _BAD
التعليقات
اسمك الشخصي:
أضافة تعليق:
الكود الأمني:



Share
البحث في المحتويات
التقويم

صفحة جديدة 1