وكالة وجريدة بيت العرب الاخباريه الدولية Alsco Software
netoops blog
نائب قائد العمليات المشتركة يستقبل مفتش الجيوش الفرنسية فرقة الرد السريع تعتقل متهم بعد ساعات من تنفيذه جريمة قتل في ديالى إلى اين تتجه الأوطان في ظل الحروب الاستخبارات العسكرية تضبط وتدمر عدد من مضافات وأوكار وكهوف المفارز الإرهابية في صحراء الأنبار بعضها تم تهيئتها حديثاً نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله، يعزي بوفاة النجل الأكبر لرئيس الطريقة القادرية الكسنزانية في العراق والعالم. نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله، يهنئ الأمة الإسلامية وأبناء شعبنا بحلول عيد الأضحى المبارك، ويؤكد على أهمية تعزيز روح المحبة وتقوية الآواصر بين مكونات الشعب. حقوق الانسان في الشرائع السماوية ناشط بيئي يشارك في افتتاح مهرجان لاقونا عالساحة بعرس فلكلوري في ساحة عبد بالناصر التل بطرابلس اللبنانية جامعة الفرات الأوسط التقنية تسجل مركزاً تنافسياً في تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة للعام 2024 جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم ورشة عن حقوق المرأة في الإسلام
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:38
عدد زوار اليوم:1274
عدد زوار الشهر:33401
عدد زوار السنة:309995
عدد الزوار الأجمالي:1496475
القائمة الرئيسية
 كيف تقيم اداء الحكومة الحالية يرئاسة المهندس محمد شياع السوداني
ممتاز
جيد جدا
جيد
لاباس
غير مرضي



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 12

البريد الالكتروني


في التقني السماوة معالي الوزير يفتتح عدداً من الأبنية لأقسام علمية واعدة

نهاد الربيعي

افتتح معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي خلال زيارته المعهد التقني السماوة في جامعة الفرات الأوسط التقنية مبنى الأقسام العلمية الذي ضم أقسام لتخصصات واعدة تحاكي حاجات سوق العمل، اشتملت بناية قسم (تقنيات المحاسبة، تقنيات الإدارة القانونية) وبناية قسم (تقنيات المساحة، تكرير النفط والغاز )

أكد معالي الوزير في كلمته خلال حفل الافتتاح العمل على تطوير بيئة التعليم التقني وتحديث برامجها المسؤولة عن جودة المخرجات وتحفيز بيئتها التعليمية باتجاه مواكبة التقنيات العالمية.

وقال إن زاوية الاهتمام بالتعليم التقني تستند الى كونه حجر الزاوية في انطلاق النهضة التنموية وهو السبيل الى تطوير مهارات الشباب وتنمية قدراتهم وتزويدهم بالمعرفة والخبرة اللازمة للمشاركة الفاعلة في سوق العمل.

وتابع أن الحكومة العراقية أولت اهتماما كبيرا بقطاعات التعليم التقني لتحقيق التنمية المستدامة، وإنتاج شرائح وطنية فنية وتقنية متسلحة بالخبرات والمهارات اللازمة لتسريع عجلة الاقتصاد، ورفد القطاعات الصناعية والفنية بالموارد البشرية التي تعضد مكانة البلاد محلياً واقليمياً ودوليا.

 فيما أشاد معاليه بالجهود المتميزة  المبذولة لرئاسة الجامعة والسيد عميد المعهد الأستاذ الدكتور صباح محمد المطوكي لحسن التنظيم والتنفيذ .

وفي السياق ذاته قدم رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي في كلمته الترحيبية عرضا عن إنجاز مشروع كلية النفط والغاز المزمع استحداثها في المعهد والتي تسهم في تطوير البيئة الجامعية، وتمكن المعهد من تحقيق رسالته وأهدافه، والانفتاح على تخصصات واعدة تلبي حاجات سوق العمل.

وأشار إلى أن المشروع يتألف من عدد من المباني هي:

مبنى القاعات الدراسية لكليه النفط والغاز بمساحة(٤٨٠٠) متر مربع بثلاث طوابق تتسع لأربعة رئاسات للأقسام العلمية مع ملحقاتها و(٢٤) قاعه دراسية ومختبر.
مبنى البناية الإدارية للكلية وتضم مكتب مدير المركز وست قاعات دراسية و مختبر مساحة وبمساحه البناء لطابقين تبلغ (١٣٠٠) متر مربع مع عدد من المجمعات الخدمية.
مبنى الهندسية فتبلغ مساحتها الاجمالية (٤٠٥٠) متر مربع تحتوي على اربع رئاسات للأقسام العلمية وكذلك مكتبه مركزية ومركز للحاسبة وقاعة التعليم المستمر وخمس قاعات دراسية ومختبر مع مجمعات خدمية.

أربعة مختبرات في تخصص النفط جهزت بأحدث الاجهزة السويسرية المتطورة.

استحداث أربعة مختبرات في التخصصات الطبية بأحدث الأجهزة.

مبيناً أن كلفة المشروع الحالي بلغت ما يقارب خمس مليارات دينار.

وعلى صعيد متصل وبحضور السيد محافظ المثنى ورئيس مجلسها وعدد من رؤوساء الجامعات الحكومية والاهلية في المحافظة،كرم معالي وزير التعليم عدداً من ذوي الشهداء ونخبة من المتميزين في مجال البحث العلمي والنشر العالمي ومحاربي السرطان فضلاً عن تكريم مؤلف كتاب منهجي .

فيما تفقد وزير التعليم العالي وبمعية السادة الضيوف قسم تقنيات البناء والإنشاءات ومبنى الأقسام العلمية المذكورة، مؤكدا أن الوزارة تواصل انجاز المشاريع العمرانية في الجامعات وإعادة تأهيل القائم منها من أجل توفير بيئة  تعليمية متطورة للطلبة والملاكات التدريسية قبل بدء العام الدراسي الجديد لتكون جاهزة لاستقبال الطلبة.

هذا وحضر حفل الافتتاح السادة المساعدين والعمداء والمسؤولين الحكوميين وجمهور كبير من الشخصيات الأكاديمية والرسمية فضلاً عن جمع من المنتسبين والطلبة

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 08-06-2024 | الوقـت: 08:05:50 مساءا |

المواضيع المرتبطة بهذا المقال

2024-06-17 - نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله، يعزي بوفاة النجل الأكبر لرئيس الطريقة القادرية الكسنزانية في العراق والعالم.
2024-06-16 - نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله، يهنئ الأمة الإسلامية وأبناء شعبنا بحلول عيد الأضحى المبارك، ويؤكد على أهمية تعزيز روح المحبة وتقوية الآواصر بين مكونات الشعب.
2024-06-15 - جامعة الفرات الأوسط التقنية تسجل مركزاً تنافسياً في تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة للعام 2024
2024-06-15 - جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم ورشة عن حقوق المرأة في الإسلام
2024-06-15 - معالي وزير التعليم يعقد اجتماعا مع مجلس إدارة جامعة الفرات الأوسط التقنية ويدعو إلى تكثيف برامج التدريب والتأهيل
2024-06-15 - بتوجيه ومتابعة من اليعقوبي .. انطلاق حملة لرفع الانقاض من منطقة الدورة
2024-06-15 - نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله، يهنئ نقيب الصحفيين والأسرة الصحفية بعيد الصحافة العراقية الــ (155)، ويجدد دعمه الكامل للصحفيين مشيداً بدورهم الكبير في الإستقرار والبناء.
2024-06-14 - د.شاخەوان عبدالله يبارك بفوز المنتخب العراقي على نظيره الفيتنامي، ويشيد بأداء اللاعبين وبجهود الكادر التدريبي والإتحاد العراقي لكرة القدم.
2024-06-14 - جامعة الكوفة تعقد ندوة علمية حول هندسة العقل وإدارة التحكم بالشعوب
2024-06-14 - نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله : قرار مجلس الأمن لوقف الحرب في غزة فرصة جيدة لإستمرار المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح الفلسطينيين المعتقلين.
التصويت على المقال

المعدل: المعدل: 0عدد المصوتين:0

_EXCELLENT _VERYGOOD _GOOD _REGULAR _BAD
التعليقات
اسمك الشخصي:
أضافة تعليق:
الكود الأمني:



Share
البحث في المحتويات
التقويم

صفحة جديدة 1