وكالة وجريدة بيت العرب الاخباريه الدولية Alsco Software
netoops blog
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:6
عدد زوار اليوم:1164
عدد زوار الشهر:33258
عدد زوار السنة:363039
عدد الزوار الأجمالي:1549519
القائمة الرئيسية
 كيف تقيم اداء الحكومة الحالية يرئاسة المهندس محمد شياع السوداني
ممتاز
جيد جدا
جيد
لاباس
غير مرضي



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 13

البريد الالكتروني


تدشين إختبارات المفاضلة للطلبة المتقدمين للتنافس على المقاعد الطبية بجامعة إب

إب/حميد الطاهري

دشنت اليوم بجامعة إب إختبارات المفاضلة للطلبة المتقدمين للتنافس على المقاعد الطبية بكلية الطب والعلوم الصحية وكلية طب الأسنان للعام الجامعي الجديد 1446 هجري 2024_2025م

وفي التدشين أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نصر محمد الحجيلي أن  الإجراءات المتبعة في عملية المفاضلة تضمن أعلى مستوى من العدالة والشفافية ودقة التقييم وفقا للمعايير التي تحقق جودة المدخلات وصولا إلى جودة المخرجات الملبية لإحتياجات الوطن في القطاعات الطبية والصحية ترجمة لإستراتيجية الجامعة ومواكبة لطموحات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

موضحا في معرض حديثه أن التنسيق للعام الجامعي الجديد يأتي بالتواقت مع النجاحات التي تحققت في البنية التحتية والأجهزة المعملية الحديثة والكوادر المتميزة التي تزخر بها الجامعة .

داعيا كافة الطلبة الذين لن يحالفهم الحظ  إلى الإلتحاق في التخصصات المتاحة في بقية كليات ومراكز الجامعة وفقا للمواعيد المعلن عنها في النوافذ الإعلامية الرسمية التابعة للجامعة.

من جانبه أكد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الأستاذ الدكتور أحمد أبو لحوم أن عدد الطلبة المتقدمين للتنافس متعدد الرغبات على المقاعد الطبية بكلية الطب والعلوم الصحية بأقسامها الثلاثة وكلية طب الأسنان بلغ 1609 يتنافسون على 170 مقعدا تمثل إجمالي الطاقة الإستيعابية في التخصصات الطبية وفقا للنظام العام فيما بلغ إجمالي الطلبة المتقدمين للتنافس على المقاعد الطبية وفقا للنظام الموازي 409 يتنافسون على 130 مقعدا وبلغ عدد المتقدمين وفقا لنظام النفقة الخاصة 101 يتنافسون على 50 مقعدا .

مبينا أن عملية التصحيح الإلكتروني وأعمال الكنترول تتم وفقا للخطة المرسومة وصولا إلى النتائج الأولية المتوقع إعلانها الليلة عبر الموقع الرسمي لجامعة إب https://www.ibbuniv.edu.ye/News/

شارك في التدشين نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي وأمين عام الجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف ومساعده الأستاذ نبيل الورافي وعميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور بشير الأموي ومساعد النائب لشؤون الطلبة الدكتور العزي العقاب وعميد كلية القانون الدكتور بشير العماد وعميد كلية الآداب الدكتور عارف الرعوي ومستشار رئاسة الجامعة الدكتور عبدالكريم الفقيه ومسجل عام الجامعة الأستاذ هاشم علوي ومدير عام المالية الأستاذ نبيل الشامي ومدير عام النظم والمعلومات الأستاذ كمال ناصر ومدير أمن الجامعة العقيد عادل اليافعي ورئيس ملتقى الطالب الجامعي الأخ أشرف القادري وعدد من المعنيين.
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 08-07-2024 | الوقـت: 11:18:15 مساءا | قراءة: 22 | التعليقات

قائد الثورة اليمنية ينذر القيادة  السعودية..!!

بقلم/حميد الطاهري
وجه قائد الثورة اليمنية السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في خطابة يوم امس، انذارا قويا للقيادة السعودية، حيث تضمن خطاب القائد اليمني المحنك بان على القيادة السعودية عدم محاربة الشعب اليمني اقتصاديا وعدم تصديق ادارة البيت الابيض الأمريكية وعدم التعاون مع الكيان الصهيوني عدوة الامة العربية والإسلامية،
وان على  القيادة السعودية ان تفهم انها خاسره في محاربة خبر شعوب الأرض إيمانا وحكمة وشعب الانتصارات على اعدائه في الماضي والحاضر، فهو خطاب عظيم بما تضمن من نقاط هامه و رسالة قوية الى القيادة السعودية وكل اعداء الشعب اليمني، شعب الصمود في وجه كل التحالفات الخارجية، كونه شعب لا يخضع ولا يركع لأعدائه مهما كانت التضحيات العظيمة في سبيل الدفاع عن عرضه وكل شبر من وطنه الكبير، وطن الموت لكل من غزوا ترابه الطاهر، والكل يعرف تاريخ شعب شعوب الارض، بما له من انتصارات في العهود الماضية على غزاة ارضه،
وا خطاب القائد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي تضمن بان صنعاء هي الرياض ومطار صنعاء مطار الرياض، وبنوك صنعاء، بنوك الرياض، وموانئ اليمن، موانئ السعودية، وهت واضح للقيادة السعودية وعلى ال سعود ان يفهموا نقاط خطاب القائد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله، وياخذون به، او ان القادم اعظم لكم من ابطال اليمن الكبير.
ودعا قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في خطابه القيادة السعودية الى عدم الخضوع الى القيادة الأمريكية و الإسرائيلي كونهم اعداء الامة العربية والإسلامية، داعيا بنفس الوقت القيادة السعودية الى السلام وعدم التلاعب في المفاوضات بين حكومة صنعاء والسعودية، واذا هناك الف مشكله تواجه الشعب اليمني فاننا سوف نواجهها بكل قوة وصمود.
وعلى القيادة السعودية ان تفهم انها اذا تورطت في الدخول في معركة جديدة مع الشعب اليمني، فأنها سوف تندم، ندما كبيرا فان ابناء الشعب اليمني سوف ياخذون في حقهم من ال سعود، كونهم خير ابطال شعوب العالم والتاريخ لهم يشهد على ذلك،
وان انذار قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله وصل بقوة الى القيادة السعودية وغيرها فعلى كل اعداء الشعب اليمني الواحد، ان يفهموا خطاب القائد اليمني، واعتقد بان القيادة السعودية فهمت انذار قائد الثورة اليمنية، وان الشعب اليمني الواحد سوف يتحول الى براكين من نار تحرق السعودية وكل من تحالفوا معها.
ونوجه نصيحه الى القيادة السعودية ان لا تدخل في معركة جديدة مع الشعب اليمني الواحد، كونها سوف تدفع ثمن عدوانها  وجرائمها على مدار تسعه اعوام في حق ابناء الشعب اليمني الواحد الذي لا يهزم.
وان الشعب اليمني الواحد شعب عظيم ليس مثله على وجه الأرض وقائده حكيم وابطال اليمن خير الابطال،والتاريخ لكل ابناء اليمن الكبير يشهد...
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 08-07-2024 | الوقـت: 11:16:39 مساءا | قراءة: 23 | التعليقات

جامعة إب اليمنية تحتفي بتخرج الدفعة الحادية عشرة من قسم الهندسة المدنية


حميد الطاهري

احتفلت صباح اليوم كلية الهندسة بجامعة إب"وسط اليمن" بتخرج الدفعة الحادية عشرة من قسم الهندسة المدنية دفعة إعمار اليمن البالغ عددهم 55 خريجا .

وفي الحفل أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نصر الحجيلي أن خريجي هذه الدفعة يمثلون إضافة نوعية للكوادر المؤهلة القادرة على خدمة الوطن إنسانا وبنيانا خاصة في هذه المرحلة التي تحتاج فيها اليمن إلى إعادة إعمار وفقا لأسس علمية متينة بعيدا عن العشوائية في التخطيط والتنفيذ .

كما حث الخريجين على بذل قصارى جهودهم في تطوير ذواتهم خاصة في المرحلة المقبلة التي ينتقلون فيها من مرحلة التعليم إلى مرحلة التعلم الذاتي ومتابعة مستجدات النتاج البحثي الذي يشهده العالم.

من جانبه أكد عميد كلية الهندسة الدكتور فرحان نشوان أن تخرج هذه الدفعة يأتي بالتواقت مع النجاحات التي حققتها الكلية المتصلة بتطوير وتجويد العملية التعليمية نظريا وتطبيقيا وضبط الخطة التعليمية وفقا للتقويم الجامعي الموحد فضلا عن الخطوات التي قطعتها الكلية في توصيف برامج الدراسات العليا بمساق الماجستير في عدد من التخصصات وفقا لمعايير الجودة والإعتماد الأكاديمي.

داعيا كافة الخريجين إلى التحلي بالقيم والمثل والأخلاق والأمانة قولا وعملا في حياتهم العلمية والعملية والتزود بالمهارات المصاحبة الملبية لإحتياجات سوق العمل حاضرا ومستقبلا.

كما قدمت في الحفل عدد من الفقرات المعبرة وتكريم خريجي الدفعة والجهات الداعمة وفي مقدمتها مصنع إعمار اليمن للأسمنت بحضور نائب عميد الكلية الدكتور خالد الصوفي والدكتور فضل كرش ورئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور عبدالرقيب عون وأمين عام الكلية الأستاذ جميل حسن والمهندس حمزة الشعيبي ورئيس ملتقى الطالب الجامعي الأخ أشرف القادري وعدد من المعنيين.
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 08-07-2024 | الوقـت: 11:14:53 مساءا | قراءة: 21 | التعليقات

مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب اليمنية تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع لـ700 عريس وعروس بتكلفة 280 مليون ريال،،


حميد الطاهري



دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب"وسط اليمن" اليوم مشروع العرس الجماعي الرابع، لـ 700 عريس وعروس، تحت شعار "معاً لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة".

وتم خلال التدشين توزيع الاستحقاقات المالية للعرسان بمكتب بريد إب، بحضور وكيل المحافظة راكان النقيب، ومسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، ومستشار هيئة الزكاة علي الجبري، ومساعد مدير أمن المحافظة العقيد أمين وجيه الدين. ومستشار المحافظة حميد الطاهري، وعددا من مسؤولين المحافظه،

وأكد غلاب، أن مشروع العرس الجماعي يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة بمساعدة الشباب على إكمال نصف دينهم وتحصينهم من مخاطر الحرب الناعمة.

وأشاد بجهود هيئة الزكاة في تخفيف معاناة الفقراء والمساكين والمعسرين، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة .. معتبراً تنفيذ مشروع العرس الجماعي للسنة الرابعة مصدر فخر لليمنيين ومؤشراً على نجاح مشاريع الهيئة في ملامسة احتياجات أبناء المجتمع.

وشدد  غلاب، على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في مساندة جهود هيئة الزكاة لتنفيذ مشاريعها الخيرية والإنسانية وفقا للمصارف الشرعية الثمانية.

ودعا رجال المال والأعمال والتجار والمكلفين إلى المبادرة في دفع زكاة أموالهم للهيئة باعتبارها الجهة الرسمية المخولة باستلامها.

فيما أوضح  الاستاذ ماجد التينة مدير عام مكتب الزكاة بالمحافظة ، أن المشروع يستهدف 700 عريس وعروس من مديريات المحافظة بتكلفة 280 مليون ريال.

ولفت  إلى أنه تم اختيار المستفيدين وفقاً للشروط والمعايير المحددة من الفئات الأشد فقراً والمعدمين وممن لا يستطيعون تحمل تكاليف الزواج.

وتطرق مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة إلى دور هيئة الزكاة في تنفيذ مشاريع التكافل الاجتماعي واستهداف الشباب الفقراء والمحتاجين والمعسرين .. مبيناً أنه تم إلغاء مظاهر الفرح تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل العدو الصهيوني.

من جهتهم، عبر العرسان عن شكرهم وتقديرهم لقائد الثورة، والمجلس السياسي الأعلى، على اهتمامهم بالفقراء والمساكين والمحتاجين وتعاون هيئة الزكاة معهم لإكمال نصف دينهم.
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 08-07-2024 | الوقـت: 11:12:53 مساءا | قراءة: 20 | التعليقات

جامعة أكاديميون العالمية تستعد لـتنظيم "مؤتمرها الاول حول مواطن المكارم في الإعلام.

تستعد جامعة أكاديميون العالمية  لعقد "مؤتمر المكارم الأول" المزمع عقده خلال الأشهر القادمة
ويترأس  الدكتور عبد الرحمن بن يحيى الصايغ مدير مركز المكارم بالجامعة بالاشتراك مع كلية الإعلام والاتصال بعمادة الدكتورة فيروز عبد الحميد جابر، وإشراف وكيل الجامعة الدكتور مشعل بن ياسين المحلاوي.
يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على دور القيم الأخلاقية في مختلف مجالات الإعلام، بدءًا من الأخلاقيات المهنية في الإعلام التقليدي، مرورًا بالأخلاق في فضاءات الإعلام الجديد، وصولًا إلى دور الإعلام المتخصص في نشر القيم.

يتضمن المؤتمر ثلاثة محاور رئيسية: هي المحور الأول: الأخلاق والأخلاقيات في الإعلام
* المحور الثاني: الأخلاق في فضاءات الإعلام الجديد
* المحور الثالث: الإعلام المتخصص والقيم

كما سيُقدم الصايغ، مقَالًا ختاميًا حول الدور الإيجابي المأمول للإعلام في التثقيف بقيم حقوق الإنسان.

وعبر الصايغ: يُعدّ هذا المؤتمر الأول من نوعه للمركز، ويهدف إلى الربط بين الجوانب النظرية والفلسفية والعملية والمنهجية للقيم الخُلُقية في مختلف مجالات الحياة الاجتماعية والثقافية، مع التركيز بشكل خاص على دور الإعلام في نشر هذه القيم.

يأملُ منظمو المؤتمر أن يُساهم هذا الحدث في تقديم قراءات علمية تُثري المكتبة العربية، وتخدم المجتمعات العربية والإنسانية جمعاء.
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 08-07-2024 | الوقـت: 10:57:11 مساءا | قراءة: 41 | التعليقات

مشـاركه.عراقيه فـي المعـرض الصناعـي الدولـي ( انوبـروم ) فـي روسيـا

- تشـاركَ العراق بوفد وزاري في فعاليات المعرض الصناعي الدولي ( انوبروم ) التي أنطلقت هذا اليوم الاثنين المُوافق ٨ تموز وتستمر لغاية ١١ تموز ٢٠٢٤ في مدينة يكاترينبورغ الروسية
 ويقام هذا المعرض بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المُتحدة كدولة شريكة في المعرض
 ويمثل العراق وفد برئاسة وزير الصناعة والمعادن الدكتور المُهندس خالـد بتّـال النجـم تلبية لدعوة رسمية من نائب رئيس الحكومة ووزير الصناعة والتجارة في روسيا الإتحادية دينيـس مانتـورف
وانطلقت فعاليات المعرض وسط حضور ومُشاركة مسؤولين حكوميين ومُمثلين من الشركات الحكومية والقطاع الخاص من مُختلف دول العالـم .
 وقام الوزير العراقي والوفد المرافق في جولة بأجنحة المعرض الذي تضمن مجموعة من الشركات الروسية والإماراتية والشركات الأخرى المُشاركة في المعرض الذي يُمثل منصة لجذب الإستثمارات وعرض أحدث ماتوصلت إليه الشركات في مجالات الصناعات الثقيلة والمعدنية والإلكترونية والسيارات والإطارات والمُعَدَّات الزراعية وصناعة الأغذية والمجالات الصناعية الأخـرى .
وعلـى هامش المشاركة في المعرض  اقيم ملتقى للحوار الصناعي حول الصناعات والتقنيات المُبتكرة التي تُحدد إتجاهات تطوير الشراكات الصناعية ولقاءات ثنائية  مع  المسؤولين في الشركات الروسية لبحث آفاق التعاون في قطاع الصناعة وفُرص الشراكة الواعدة بين الشركات العراقية والروسية في عدد من المجالات الصناعية ذات الإهتمام المُشتـرك

أقرأ المزيد ... | التاريخ: 08-07-2024 | الوقـت: 10:50:08 مساءا | قراءة: 15 | التعليقات

اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار ومعهد سي انستيتيوت في المدينة المستدامة

دبي – الإمارات العربية المتحدة، ٨-٧ : أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع معهد "سي إنستيتيوت" في المدينة المستدامة، دبي لدعم مسيرة الإبداع والابتكار والمشاريع والمبادرات التي تحقق الأهداف والرؤى المستقبلية المشتركة بين الطرفين.
 
وقع الاتفاقية الشيخ فيصل بن سعود القاسمي الرئيس الأعلى للشبكة العربية للإبداع والابتكار والمهندس فارس سعيد المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لمعهد سي انستيتيوت، بحضور رئيس مجلس ادارة الشبكة العربية للإبداع والابتكار د. محمود عبدالعال فرّاج والأمين العام للشبكة السيد فهد فايز العملة والمهندس عصمت أبو بكر الرئيس التنفيذي لشركة "سي انجنيرينج" وعلي أبوبكر المدير التنفيذي لمعهد سي انستيتيوت، بحضور اعضاء الشبكة الفنانة منال موسى والمحامية اسراء الرفاعي
 
تهدف الاتفاقية لتعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين لدعم المبدعين والمبتكرين في الوطن العربي وتعزيز المبادرات التوعوية والندوات المتخصصة والأبحاث العلمية المشتركة التي تدعم مسيرة الإبداع والابتكار في مختلف المجالات.
 
تضمنت الزيارة جولة في معهد سي اإستيتيوت، المركز المتخصص في التعليم والتدريب والأبحاث المتخصصة بالاستدامة، والذي يعد أول مبنى يحقق حيادية الانبعاثات بحلول العام 2030. كما شملت الزيارة جولة في مرافق المدينة المستدامة، دبي والتي تم تصميمها من قبل شركة سي القابضة لتحقيق استراتيجيات الاستدامة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية. كما تضمنت الجولة زيارة المناطق السكنية، والمنطقة الزراعية، ومنطقة البلازا، إضافة إلى قرية سند ومركز الفروسية والمسجد الأخضر.
 
وتعرف الوفد خلال الجولة على أبرز حلول وابتكارات الاستدامة في المدينة والتي تشمل استخدام الطاقة النظيفة، وإنتاج الغذاء، وإعادة تدوير المياه والنفايات، وتشجيع وسائل النقل الكهربائية.
 
يُذكر أن المدينة المستدامة تعمل بمثابة مختبر حي لدعم واختبار أحدث الحلول والابتكارات في مجال الاستدامة والتي تسهم في تسريع الوصول إلى مستقبل صافي صفري الانبعاثات.
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 08-07-2024 | الوقـت: 10:46:57 مساءا | قراءة: 23 | التعليقات

الاستخبارات العسكرية : الإطاحة بثلاثة إرهابيين ينتمون إلى مايسمى أشبال الخلافة في الأنبار

بعملية نوعية وجهد استخباري مميز ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة السابعة وبمشاركة القوات البرية المتواجدة في قاطع المسؤولية ومن خلال كمين محكم أسفر عن إلقاء القبض على ( ٣ ) إرهابيين مطلوبين للقضاء العراقي وفق أحكام المادة ( ٤ / إرهاب ) في منطقة الرمانة بمحافظة الأنبار، والذين كانوا ينتمون إلى عصابات داعش الإرهابي في فصيل مايسمى أشبال الخلافة وقاموا بأعمال تخريبية وإرهابية ضد القوات الأمنية العراقية والمواطنين أنذاك، وقد تم تسليمهم إلى جهة الطلب أصولياً.

إعلام مديرية الاستخبارات العسكرية
٨ تموز ٢٠٢٤
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 08-07-2024 | الوقـت: 10:43:39 مساءا | قراءة: 22 | التعليقات

الإخلاء القسري وتفاقم الأزمة الإنسانية في غزة

بقلم : سري  القدوة

الاثنين 8 تموز / يوليو 2024.

 

جيش الاحتلال يرتكب جرائم الحرب بإجباره السكان على تكرار ترك أماكن النزوح عدت مرات مما يزيد من معاناة السكان إزاء أوامر جيش الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء المدنيين وخاصة من محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، وتأثر نحو 250 ألف مواطن بأوامر الإخلاء كون أنها تهدد أيضًا مرضى مستشفى غزة الأوروبي، إحدى المستشفيات القليلة المتبقية والتي تعمل بشكل جزئي في جنوب القطاع .

 

ولجأ المصابين والمرضى من المستشفى الأوروبي، بما في ذلك النساء الحوامل وكبار السن، إلى الانتقال إلى مرافق أخرى، مثل مجمع ناصر الطبي وحاول الموظفين أيضا حماية المعدات الطبية ومن المؤكد أن قرار الإخلاء هذا سيؤدي إلى تفاقم الاكتظاظ، ويسبب نقصا حادا في المستشفيات المتبقية المكتظة بالفعل، في وقت يعد فيه الوصول إلى الرعاية الطبية الطارئة أمرا بالغ الأهمية .

 

التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على مغادرة مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، والإقامة في ملاجئ مؤقتة بين الأنقاض وعلى الشاطئ، وان جيش الاحتلال دفع باتجاه إجبار السكان على التهجير القسري بحجة ان هذه الأماكن خالية وآمنة حيث يضطر آلاف الفلسطينيين على مغادرة اماكنهم لينضموا الى ملاجئ مؤقتة مجددا بين الأنقاض وعلى الشاطئ .

 

عمليات الإخلاء القسري تخلق أزمة إنسانية في خضم الأزمة القائمة وتؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي مع نزوح ما يقرب من 1.9 مليون مواطن داخل القطاع حيث لا يوجد مرافق لاستيعاب النازحين، ويكافح العاملين في المجال الإنساني لتلبية الاحتياجات الهائلة للنازحين الجدد في ظل القيود المفروضة من قبل جيش الاحتلال على تحركهم .

 

ممارسات جيش الاحتلال العنصرية وعمليات الإخلاء تتواصل وان ذلك لا يمتثل الى القوانين الدولية كون ان هذا العمل يتناقض مع القانون الدولي الإنساني وان جيش الاحتلال يعتدي على مناطق إقامة النازحين مستخدما جميع الأسلحة المحرمة دوليا  خلال عمليات العدوان على خيام النازحين وتعريض حياتهم للخطر بل وقتلهم بشكل بشع في اغلب الأحيان كون قصفهم المباشر للخيام يؤدي الى حرقها واشتعال النيران في أجساد النازحين كما حصل في أماكن النزوح في مواصي رفح وخانيونس .

 

حكومة الاحتلال تحرم النازحين من العودة الى منازلهم وتفرض عليهم المبيت في الشوارع او التنقل للعيش ضمن الخيام في ظل ارتفاع حرارة الطقس وانتشار الإمراض وعدم توفر مواد النظافة الشخصية والحمامات بهذه المناطق مما يعرضهم الى انتشار الإمراض وعدم قدرتهم على توفير المتطلبات والخدمات الضرورية وتلبية احتياجاتهم من مأكل وملبس .

 

يجب العمل على مواجهة الوضع المتدهور وأهمية الاستجابة للأزمات والأدوات الإنسانية لتوجيه المساعدات اللازمة ويشمل ذلك الإمدادات الطبية والأدوية والمسلتزمات الصحية، بالإضافة إلى أهمية قيام المجتمع الدولي بتوفير الدعم المالي لوكالة الاونروا وتسهيل عملها وضمان قيامها بواجباتها وتأدية دورها  وخاصة في المجال الإنساني .

 

ولا يمكن الاستجابة لمتطلبات الواقع الإنساني بمعزل عن وقف إطلاق النار الذي أصبح أكثر أهمية الآن ومن شأنه أن يتيح زيادة المساعدات الإنسانية ويجب الالتزام بتنفيذ أوامر محكمة العدل الدولية الصادرة في 26 كانون الثاني/يناير و24 أيار/مايو 2024، والتي تعتبر ملزمة قانونا، وأهمية التنفيذ الفوري لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2735، وكذلك تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي رقم 2728 و2720 و2712 الداعية إلى وقف إطلاق النار وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى أنحاء قطاع غزة كافة .

 

سفير الإعلام العربي في فلسطين

رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 08-07-2024 | الوقـت: 06:09:39 مساءا | قراءة: 21 | التعليقات

الحُسَينُ شمعةٌ ثوريةٌ يمتدُ فتيلُها لِتُشعِلْ ثوراتِ الأحرارِ في العالم

سهام وجيه الدين

ونحن على مشارفِ شهر الجهاد والعزة والاباء شهرُ البطولةِ والفداء هو شهرٌ لطالما اقترن اسمه بإسم الإمام الحسين "عليه السلام" سيد الشهداء، تهب علينا نسائم عاشوراء، فتأخذُنا ذاكرتُنا دون إرادةٍ منا إلى أحداث كربلاء، تلك الأرض التي سُقيت بدماءٍ طاهرة زكيةٍ، وفي كل عام بل وكل يومٍ نستلهم منها دروساً ومبادئً وقيماً عديدة غرسها فينا صاحبُ هذه الثورة الكربلائية وأخاهُ أبا الفضل العباس قمر بني هاشم "عليه السلام" وابنه الإمام عليٌ السجاد وبقية أبناءه وإخوته وأبناء عمومته وأصحابه "عليهم السلام" الذين قدموا أسمى وأرقى الصور في الشجاعة والوفاء والفداء والتسليم المطلق لقائدهم الإمام الحسين ابن علي عليهما السلام.
معركة كربلاء هي انموذج يحتذي به كلُ أحرارِ وثوار العالم، فمن نهض مع قلة الناصر يستذكر سيدنا الحسين "عليه السلام" ومن نهض لتصحيح المسيرة والدعوة لإظهار الحقيقة استشهد بسيدنا الإمام الحسين "عليه السلام"، فهذا غاندي يستذكر سيدنا الإمام الحسين "عليه السلام" عندما علم أنه يكافح ضد أعتى قوى العالم مع قلةِ الناصر فقال كلمته المشهورة «تعلمت من الإمام الحسين أن أكون مظلوما فانتصر».

إن مُعظم الثورات والحركات التي حصلت بعد ثورة الأمام الحسين "عليه السلام" كان قد تأثر زعمائها وقادتها البارزون بالنهضة الحسينية،  واتخذوا من الإمام الحسين "عليه السلام" مثلاً أعلى لهم، إذ أن تلك الثورات المتلاحقة قد أقلقت مضاجع الأمويين وهزت عروشهم حتى انتهت بسقوط دولتهم، ومن تلك الثورات ثورة التوابين التي قامت بعد واقعة كربلاء بهدف الثأر للأمام الحسين "عليه السلام" وأصحابه الذين استُشهِدوا هناك، وكانت بقيادة سليمان بن صرد الخزاعي عام 65 هـ / 684 م ، ثم ثورة المختار بن أبي عبيد الثقفي التي قام بها طلباً للثأر بدم شهداء كربلاء عام 66 – 67 هـ/ 685 – 686 م، وغيرها من الثورات التي انتهت بسقوط الدولة الأموية، بعد أن كشفت ثورة الإمام الحسين "عليه السلام" زيف شرعيتها المزعومة ومهدت الطريق لكل الأحرار من أجل مقاومة الظلم والإستبداد الأموي، وبذلك أصبح الإمام الحسين "عليه السلام" مناراً للحق والتضحية والصدق ومثلاً أعلى لكل الثوار الأحرار المناهضين لقوى الشر والظلم والطغيان والحكام المستبدين على امتداد التاريخ، وفي كل بقاع العالم، فها نحن نرى اليوم أكبر مثالاً للاقتداء بثورة سيد الشهداء حيث نرى محور المقاومة في اليمن والعراق وسوريا ولبنان وإيران وكيف نكلوا بالعدو برا وبحرا وجوا واقفين بكل شموخ في وجه الشيطان الأكبر أمريكا وبقية قوى الشر والاستكبار والطغيان، ملبيين لنداء المظلومين في أرض فلسطين وانتصار لدماء الشهداء في غزة هاشم، فقد كشفت عمليات أنصار الله في البحر عن زيف القوة التي صدعوا بها رؤوسنا وأرعبوا فيها البسطاء من الناس وكشفت حقيقتها أنها أوهن من بيت العنكبوت بفضل ما رأيناه من شجاعة وبسالة ابطالنا في البر والبحر.

وهنا تتمثل مقولة الإمام الحسين عليه السلام الشهيرة " ألا وإن الدعي ابن الدعي قد ركز بين اثنتين بين السلة والذلة وهيهات منا الذلة، يأبى الله لنا ذلك ورسوله والمؤمنون ونفوس أبيّة وأنوف حميّة من أن نُؤثر طاعة اللئام على مصارع الكرام"
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 08-07-2024 | الوقـت: 05:15:11 مساءا | قراءة: 24 | التعليقات
في المجموع: 17314 خبر ..... 10 خبر في كل صفحة
السابق<--[ 11 ][ 12 ][ 13 ][ 14 ][ 15 ][ 16 ][ 17 ][ 18 ][ 19 ][ 20 ]--->التالي
Share
البحث في المحتويات
التقويم

صفحة جديدة 1