وكالة وجريدة بيت العرب الاخباريه الدولية Alsco Software
netoops blog
نائب قائد العمليات المشتركة يستقبل مفتش الجيوش الفرنسية فرقة الرد السريع تعتقل متهم بعد ساعات من تنفيذه جريمة قتل في ديالى إلى اين تتجه الأوطان في ظل الحروب الاستخبارات العسكرية تضبط وتدمر عدد من مضافات وأوكار وكهوف المفارز الإرهابية في صحراء الأنبار بعضها تم تهيئتها حديثاً نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله، يعزي بوفاة النجل الأكبر لرئيس الطريقة القادرية الكسنزانية في العراق والعالم. نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله، يهنئ الأمة الإسلامية وأبناء شعبنا بحلول عيد الأضحى المبارك، ويؤكد على أهمية تعزيز روح المحبة وتقوية الآواصر بين مكونات الشعب. حقوق الانسان في الشرائع السماوية ناشط بيئي يشارك في افتتاح مهرجان لاقونا عالساحة بعرس فلكلوري في ساحة عبد بالناصر التل بطرابلس اللبنانية جامعة الفرات الأوسط التقنية تسجل مركزاً تنافسياً في تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة للعام 2024 جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم ورشة عن حقوق المرأة في الإسلام
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:32
عدد زوار اليوم:1219
عدد زوار الشهر:33346
عدد زوار السنة:309940
عدد الزوار الأجمالي:1496420
القائمة الرئيسية
 كيف تقيم اداء الحكومة الحالية يرئاسة المهندس محمد شياع السوداني
ممتاز
جيد جدا
جيد
لاباس
غير مرضي



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 12

البريد الالكتروني


السيد عمار الحكيم : من مضيف الشيخ فلاح عبد الأمير ناهي المسعودي يلتقي جمعا من شيوخ ووجهاء عشيرة المسعود والعميرات في محافظة بغداد:

السيد عمار الحكيم : من مضيف الشيخ فلاح عبد الأمير ناهي المسعودي يلتقي جمعا من شيوخ ووجهاء عشيرة المسعود والعميرات في محافظة بغداد:

 الحكيم يستذكر تلك التضحيات والمواقف التي جمعتنا بهم في محطات فاصلة من تاريخ العراق .
🔸أكدنا أهمية الماضي و الوقوف عنده لأخذ العبرة من دون الغرق فيه، وقلنا إن الأمم القوية هي التي تعتز بماضيها وأمجادها وشخصياتها ورموزها، وأن الظروف التي مر بها العراق كانت صعبة، وبيّنا أن بغداد عانت من الإرهاب والعجلات المفخخة التي عصفت بشوارعها وصبغت أيامها بالسواد.
🔸أوضحنا أن العراق عانى من تخادم الإرهاب وأزلام النظام الصدامي وكانت مرحلة داعش أحد أهم مصاديق هذا التخادم، وأكدنا أن البعث الصدامي متورط بدماء العراقيين قبل وبعد ٢٠٠٣، وذكّرنا بدور فتوى الدفاع الكفائي في قلب المعادلة على الإرهاب واستعادة زمام المبادرة، وكذلك دعم الأصدقاء وعلى رأسهم الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
🔸وأشرنا أيضا إلى معاناة العراق من التحديات الاجتماعية ومن مشاريع عملت على ضرب النسيج الاجتماعي، واستطاع العراق تجاوز كل هذه التحديات كما تجاوز التحديات السياسية وغادر مرحلة التكاسر السياسي وصار الانفتاح الإقليمي والدولي والقبول بالواقع العراقي هو السمة السائدة.
🔸أوضحنا أن الهدوء السياسي والوئام المجتمعي والاستقرار الأمني كلها مقومات لتقديم الخدمات وتحقيق الإعمار والتنمية، وأكدنا أهمية الاهتمام بمناطق أطراف بغداد وبناها التحتية وحسم عائدية منطقة الأوسمة لبغداد، كما دعونا لبناء المدارس وإزالة المعوقات.
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 03-06-2024 | الوقـت: 08:51:41 مساءا | قراءة: 16 | التعليقات

Simma من العراق تفوز بالمركز الثالث في النسخة الأولى لمبادرة "Visa في كل مكان 2024" في دول المشرق العربي

  • ·       Visa، بالتعاون مع البنك المركزي الأردني، تعلن عن الفائزين بمبادرة "Visa في كل مكان" خلال حفل خاص أقيم في العاصمة الأردنية عمّان
  • ·       شركتا GamerG وeDamana من الأردن تحصدان المركزين الأول والثاني على التوالي فيما حققت Simma من العراق المركز الثالث
  • ·       شركة GamerG من الأردن تفوز بجائزة اختيار الجمهور
  • ·       الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى حصلوا على جوائز بقيمة 30,000 و15,000 و10,000 دولار على التوالي
  • ·       اجرت Visa  استطلاع  بين شركات التكنولوجيا المالية و الخبراء في المجال بعنوان "فهم مشهد التكنولوجيا المالية في المشرق العربي" و من ضمن نتائجها

-        الرقمنة بنسبة (83%) وجاهزية السوق بنسبة (78%) هما المحركان الرئيسيان لنمو مشهد التكنولوجيا المالية في منطقة المشرق العربي وفقا للمشاركين في الاستطلاع

-        الوصول إلى خيارات التمويل يمثل أولوية قصوى لشركات التكنولوجيا المالية في المشرق العربي، حيث يظل الائتمان المصرفي مصدراً مهماً للتمويل بالنسبة لـ 17% منها.

 بغداد، العراق؛ 3 يونيو 2024: أعلنت Visa، الشركة الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية (والمُدرجة في بورصة نيويورك بالرمز V)، والبنك المركزي الأردني عن الفائزين بجوائز النسخة الأولى من مبادرة "Visa في كل مكان" لمنطقة المشرق العربي - وهو برنامج عالمي مفتوح للابتكار ومسابقة تتنافس فيها شركات التكنولوجيا المالية الناشئة على إيجاد حلول فعالة لتحديات المدفوعات والتجارة.

شاركت في نسخة منطقة المشرق العربي من مبادرة "Visa في كل مكان" شركات التكنولوجيا المالية في الأردن ولبنان والعراق وفلسطين. وأقيمت المسابقة النهائية في العاصمة الأردنية عمّان في 2 يونيو 2024، وتنافست فيها خمس شركات – كانت قد تأهلت للتصفيات النهائية من بين ما يزيد على 100 شركة من البلدان الأربعة - للفوز بجوائز قيّمة تشمل فرص التمويل والتوجيه والإرشاد، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى شبكة واسعة من شركاء Visa في القطاعات المصرفية والتجارية والحكومية. وحضور كبار المسؤولين التنفيذيين من شركات البنك العربى و بنك الاتحاد و الاستثماري و Orange Money كرعاة وداعمين لهذا الحدث.

تضمنت نسخة منطقة المشرق العربي من مبادرة "Visa في كل مكان" جائزة اختيار الجمهور؛ وفازت بها شركة GamerG الأردنية، وهي منصة لبطولات الرياضات الإلكترونية، والتي حصلت كذلك على جائزة نقدية قدرها 10,000 دولار. وشهدت قائمة شركات التكنولوجيا المالية اللاتي وصلت إلى القائمة النهائية في المسابقة كلاً من Purpl وMatensa من لبنان.

وبهذه المناسبة، قال ماريو مكاري، نائب الرئيس ومدير منطقة المشرق العربي في Visa: "يسرنا الإعلان عن الفائزين بمبادرة ’Visa في كل مكان‘ لمنطقة المشرق العربي، ونتطلع قدماً إلى الدور الذي ستلعبه حلولهم المبتكرة في الارتقاء بمشهد المدفوعات بالمنطقة." وأضاف مكاري: "تتمتع شركات التكنولوجيا المالية في دول المشرق العربي بإمكانات هائلة تؤهلها لتعزيز المدفوعات الرقمية وتحسين المشهد الاقتصادي للمنطقة عموماً، لكنها تواجه العديد من التحديات التي تعيق تقدمها. وهنا يأتي دور اللاعبين الرئيسيين في القطاع مثل Visa. وتؤكد مبادرة  ’Visa في كل مكان‘ التزامنا بدعم النمو والابتكار لدفع عجلة الاقتصاد الرقمي في المشرق العربي".

من جانبه، قال عطوفة السيد زياد غنما، نائب محافظ البنك المركزي ،الأردني : "نفخر بهذه الشراكة مع Visa والتي تكللت بدعم مبادرة ’Visa في كل مكان‘ لمنطقة المشرق العربي والإعلان عن أسماء الشركات الفائزة في نسختها الأولى في المنطقة. لقد وفرت هذه المبادرة فرصة استثنائية أمام شركات التكنولوجيا المالية في منطقتنا لعرض حلولها المبتكرة للعديد من التحديات التي يواجهها القطاع المالي. وتجسد هذه المبادرة التزام Visa بدعم ابتكارات التكنولوجيا المالية، وتتوافق بشكل تام مع رؤيتنا للتكنولوجيا المالية في سبيل تطوير منظومة مالية ديناميكية وشاملة. نقدم خالص التهاني للفائزين، ونثق تماماً بأن مساهماتهم ستُثري مشهد التكنولوجيا المالية في المنطقة بشكل كبير".

وستشارك GamgerG في التصفيات النهائية الإقليمية القادمة لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في 23 يوليو 2024 (والتي سيتم بثها مباشرة على "تك كرانش").

تم أيضاً تكريم eDamana من الأردن بجائزة المركز الثاني في نهائيات مبادرة "Visa في كل مكان" لمنطقة المشرق العربي، وحصلت على جائزة مالية قدرها 15,000 دولار أمريكي. فيما حققت Simma من العراق المركز الثالث، وحصلت على مكافأة قدرها 10,000 دولار.

وكانت كل شركة من المرشحين النهائيين قد قدمت حلولها لمواجهة التحديات المستقبلية لقطاع المدفوعات أمام لجنة تحكيم ضمت كلاً من سعيد مراد، الشريك في مجموعة "جلوبال فينتشرز": ومنتصر دوّاس، الرئيس التنفيذي للبنك ‏الاستثماري؛  ومها البهو، الرئيس التنفيذي لشركة "جوباك"؛  و لمى فواز، المدير التنفيذي لـ "أويسس500"؛ ؛ و حسن كاظمي، رئيس الشراكات الرقمية لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى Visa.

وللوصول إلى فهم أفضل للتحديات والفرص التي تواجهها شركات التكنولوجيا المالية في منطقة المشرق العربي، كلّفت Visa بإجراء دراسة مستقلة بين شركات التكنولوجيا المالية و الخبراء في المجال حددت موضوعات التمكين الرئيسية. وفيما يلي الموضوعات الرئيسية التي كشفت عنها دراسة "فهم مشهد التكنولوجيا المالية - المشرق العربي":

المشهد العام: التوجهات الناشئة

  • تبرز المحافظ الرقمية كخيارات رئيسية للدفع مع إمكانات كبيرة لتعزيز الشمول المالي، وتأتي مدفوعةً بالحاجة إلى الأمن والكفاءة في عمليات الدفع.
  • ترى شركات التكنولوجيا المالية أن زيادة الرقمنة (83%) وجاهزية السوق (78%) هما المحركان الرئيسيان للنمو في منطقة المشرق العربي.
  • يتوقع المشاركين خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقاً" (BNPL) إلى تحقيق نمو سريع، حيث يتراوح معدل انتشارها الحالي بين 5% إلى 10% في أسواق الأردن ولبنان والعراق.
  • تلعب تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي دوراً محورياً في المشرق العربي، ولكنها لا تزال في مراحلها التأسيسية.

فهم الثغرات

  • يرى 70% من المشاركين في دراسة Visa أن المتطلبات التنظيمية والحاجة إلى الامتثال تشكل عائقاً رئيسياً أمام نموهم. وتتطلع بعض شركات التكنولوجيا المالية بجدّية إلى التأسيس في دول أخرى تتمتع ببيئة تنظيمية أكثر دعماً.
  • يعتبر الحصول على التمويل أولوية قصوى، حيث يظل الائتمان المصرفي مصدراً مهماً للتمويل بنسبة 17% بالنسبة لشركات التكنولوجيا المالية في المشرق العربي.
  • تعتقد واحدة من كل ثلاثة شركات للتكنولوجيا المالية أن العثور على الكوادر المتمرسة والاحتفاظ بها يشكل تحدياً رئيسياً.
  • يرى المشاركين  ان النظام المصرفي يعمل بشكل منفصل في بلدان المشرق العربي، وينظر إلى شركات التكنولوجيا المالية غالباً من منظور تنافسي.

النمو الجغرافي

  • تسعى 70% من شركات التكنولوجيا المالية المشمولة بالاستطلاع في منطقة المشرق العربي إلى التوسع الجغرافي كجزء من خططها للنمو.
  • تتجلى ديناميكية الحركة عبر الحدود بين منطقتي دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي.
  • تسعى شركات التكنولوجيا المالية في العراق ولبنان والأردن إلى التوسع خارج أسواقها المحلية، وتستهدف بشكل خاص دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، حيث يتيح لها ذلك سهولة أكبر في الحصول على التراخيص والتمويل.

ومنذ إطلاقها في عام 2015، ساعدت مبادرة "Visa في كل مكان" ما يزيد على 15,000 شركة ناشئة من أكثر من 100 دولة في الحصول على تمويلات يتجاوز مجموعها 48 مليار دولار. لمزيد من المعلومات عن مبادرة Visa” في كل مكان”، يُرجى الضغط هنا.

نبذة حول دراسة "فهم مشهد التكنولوجيا المالية - المشرق العربي"

أجرت Visa دراسة شاملة لفهم المشهد الحالي للتكنولوجيا المالية في دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي بهدف تعزيز جهودها في دفع عجلة نمو قطاع التكنولوجيا المالية. تم إجراء الدراسة وفق ثلاث منهجيات: تحليل البيانات العامة المتاحة حول سوق التكنولوجيا المالية، وإجراء مقابلات نوعية معمّقة مع الخبراء والجهات الفاعلة في قطاع التكنولوجيا المالية، وإجراء استبيانات عبر الإنترنت لروّاد وصنّاع القرار بمجال التكنولوجيا المالية في دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي.

نبذة حول شركة Visa

Visa هي شركة رائدة عالمياً بمجال المدفوعات الرقمية مسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز (V).  تسهّل Visa المعاملات والمدفوعات بين المستهلكين والتجار والمؤسسات المالية والهيئات الحكومية. وترتكز مهمتنا على ربط العالم من خلال شبكة دفع آمنة ومبتكرة وذات موثوقية، ومساعدة الأفراد والشركات والاقتصادات على تحقيق الازدهار. نحن نؤمن بأن الاقتصادات التي تشمل الجميع في كل مكان، ترتقي بالجميع في كل مكان، ونرى إتاحة الوصول للنظام المالي كأساس لمستقبل حركة الأموال.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة المواقع التالية: About Visa, visamiddleeast.com/blog، أو متابعة أخبارنا على X: @Visamiddleeast.

 

 

أقرأ المزيد ... | التاريخ: 03-06-2024 | الوقـت: 06:41:14 مساءا | قراءة: 14 | التعليقات

شرطة النجدة والدوريات في كركوك تلقي القبض على ثلاثة أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية

شرطة النجدة والدوريات في كركوك تلقي القبض على ثلاثة أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية

بعد ورد إخبار بوجود ثلاثة أشخاص مسلحين يستقلون عجلة في منطقة القادسية بمحافظة كركوك، قاموا بإطلاق النار العشوائي، جرى على الفور تعميم أوصاف العجلة على  دوريات شرطة النجدة كافة وتم ضبط العجلة وبداخلها الأشخاص الثلاثة وتم ضبط أسلحتهم.
واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية وإحالتهم إلى المركز المختص بحسب الاختصاص لينالوا جزاءهم العادل.
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 03-06-2024 | الوقـت: 06:29:05 مساءا | قراءة: 18 | التعليقات

جنود العدو يتفاخرون بالجريمة ويتنافسون في الإبادة

دبقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
لا يتناسب أبداً ما يقومون به وما يرتكبونه من جرائم وموبقات، ومذابح ومجازر، وعمليات إبادة جماعية وتطهيرٍ عرقيٍ مقصود، وحرقٍ وقصفٍ ودمارٍ وخرابٍ، وتجويعٍ وتعطيشٍ وحصار، وقضاءٍ على كل مقومات الحياة ووسائل العيش، وتدميرٍ للمستشفيات وقتلٍ للمرضى والجرحى والنساء والأطفال والأجنة والنطاف، في فلسطين عموماً وفي قطاع غزة على وجه الخصوص، مع ادعاءاتهم بأنهم الجيش الأكثر مناقبية والأفضل أخلاقاً في العالم، والأكثر انضباطيةً والتزاماً بقوانين الحرب والأعراف الدولية.

ولا يتناسب مع دعواهم بأنهم الجيش النظامي الوحيد في المنطقة الذي يلتزم المعايير الإنسانية في عملياته العسكرية، ولا يخالف جنوده ضمائرهم ولا يفقدون في الميدان إنسانيتهم، ولا يتجاوزون النظم والقواعد، ولا يخالفون الأعراف والمواثيق، ويتخذ الجيش كافة الإجراءات الضابطة لعملياته والمنظمة لمهامه، ويخضع عناصره، ضباطاً وجنوداً، وقادةً ومسؤولين، للتحقيق والسؤال، والعقاب والجزاء، ويشكل لجان تحقيقٍ سريةٍ وأخرى علنيةٍ، ويعلن عن نتائجها، ويكشف أسماء الضباط المخالفين والجنود المتورطين، ويسمح للجان الرقابية بمتابعة إجراءاته ومراقبة قراراته والتأكد من جدية توصياته.

لكن تحقيقاً موضوعياً جاداً، مهنياً منصفاً، مستقلاً معتدلاً، أو استقصاءً قضائياً وتفتيشاً قانونياً، سيثبت قطعاً بالأدلة والبراهين، والشواهد والشهود، والصور والتسجيلات، والاعترافات التلقائية الناتجة عن الصدمات النفسية، كذب ادعاءات الكيان الصهيوني، وبطلان كلامه، وسيظهر حقيقة الجيش وسياسته، وسيؤكد حقاً أنه دمويٌ وحشيٌ، عنصريٌ متطرف، متفلتٌ غير منتظم، وفرديٌ غير ملتزم، يتصرف جنوده ويتحكم ضباطه في مسار العمليات وفقاً لعقيدتهم المنحرفة، وعنصريتهم المفرطة، وتعاليم حاخاماتهم الحاقدة، الذين يدعونهم لمزيدٍ من القتل والإبادة، وارتكاب المجازر وعدم الخوف من العواقب.

قد لا نكون بحاجةٍ إلى أدلةٍ وبراهين، ولا إلى لجان تحقيقٍ وهيئاتٍ مستقلةٍ للاستقصاء لكشف الحقائق وإظهار ممارسات جيش العدو المخالفة لكل القوانين والنظم، والأعراف واللوائح وأخلاق المحاربين النبيلة، وشيم المقاتلين القديمة، حيث اعتاد المحاربون الأشراف عدم قتل الأطفال والنساء، واستبعاد الشيوخ والمرضى والمسنين، وتجنب الاعتداء على دور العبادة والمدارس والمصحات والمستشفيات ومراكز الإيواء، وعدم قتل الآمنين والمدنيين واللاجئين إلى مراكز الحماية، وأولئك الذين يرفعون الرايات البيضاء ولا يحملون أسلحةً، وتأمين الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام، وطواقم الإسعاف ورجال الدفاع المدني وغيرهم.

بينما يقوم جنود جيش الاحتلال وضباطه، بعيداً عن العمليات العسكرية النظامية، والغارات الجوية العنيفة والقصف المدفعي المتواصل، بالتنافس فيما بينهم في عمليات القتل الجماعية والإبادة العنصرية، حيث يقتلون الباحثين عن الأمان، والساعين وراء كسرة الخبز وشربة الماء، والمستلقين على ظهورهم جرحى ومصابين على أسرة المستشفيات وفي الأروقة والمعابر والطرقات، ويدخلون إلى مراكز الإيواء وينفذون عمليات إعدامٍ ميدانية ضد مدنيين عزل، ولا يميزون في جرائمهم بين طفلٍ صغيرٍ ورجلٍ عجوزٍ، بل يقتلونهم أمام عائلاتهم وبحضور أطفالهم الذين نجوا من القتل والقصف والدمار.

يسجل الجنود والضباط جرائمهم بلا خوف، ويصورونها بفخرٍ وفرحٍ، ويرسلونها إلى أسرهم وعائلاتهم، ويهدونها إلى زوجاتهم وعشيقاتهم، ويحتفلون بالدم والنار بأعياد ميلادهم، ويرسلون الهدايا إلى أطفالهم وزوجاتهم، صوراً لمن قتلوا، ومشاهد لما خربوا، وآثاراً لما حرقوا، ولا يترددون في الرقص الجماعي فوق أشلاء القتلى وأجسادهم، ويجبرون الفلسطينيين على تهيئة المكان وتأمينه لهم قبل قتلهم، ومنهم من أرسل صوراً تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي وهم يسحقون ألعاب الأطفال ويحرقون ثيابهم، ويمزقون صورهم، ويجلسون في غرف النوم والمكاتب، ويسرقون ما يجدون فيها من أموال وحلي وذهب، قبل أن يفجروا البيت ويدمروه، ويلتقطوا لأنفسهم صوراً وهم مستلقين على الأرض، يصرخون ويرقصون على صوت التفجير وآثاره.

ولو تسنى لبعضنا الدخول إلى وسائل التواصل الاجتماعي الإسرائيلية، أو الدولية التي يشارك فيها مستوطنوهم، ويتحاور فيها جنودهم، ومراقبة حواراتهم، والتجسس على أحاديثهم، فإنهم سيجدون جنود جيش الاحتلال يعترفون بجرائمهم بلا خوف، ويعددون ما قاموا به بكل فخر، ويذكرون تفاصيل دقيقة ندت عن وسائل الإعلام، وتعمدت قيادة أركان جيش الاحتلال طمسها والتخلص منها، لكن جنودهم يتفاخرون بها وبعدد من قتلوا، وبالخراب الذي أحدثوا، وبحجم الدمار الذي قاموا به، ولا يبدون ندماً على ما فعلوا، بل إن بعضهم يهدد ويتوعد، ويعد ويتعهد بأن يتفوق على زملائه الذين قتلوا أكثر منه، وقاموا بأفعال خبيثة أشد وأسوأ من أفعالهم، ولعل بعضهم يقتل فقط لمجرد القتل، ويقنص من بعيدٍ لهوايةٍ عنده أو لرغبةٍ خبيثةٍ فيه، دون أن يكون هناك خطر يهدده، أو سلاح بأيدي من قتل يخيفه.

إنه الكيان الصهيوني نفسه، الذي عرفناه قديماً وخبرناه كثيراً، الذي ارتكب ضدنا أبشع المجازر وأفظع المذابح، ومارس ضد شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية مختلف أنواع البطش والإرهاب، منذ أن تأسس على عين دول الاستعمار وقواه حتى اليوم، ها هو يكرر نفسه ويعيد ذاته، ويعيد ارتكاب المجازر نفسها لكن على أبشع ما تكون، على الأرض نفسها وضد الشعب نفسه، وها هي أجياله تتنافس فيما بينها أيهم يكون أشرس وأعنف، وأقسى وأشد، وما ادعاؤهم بالأفضلية والمناقبية إلا كذباً ودجلاً وزوراً وبهاتاناً، فجيشهم قاتلٌ وقيادتهم مجرمة، وشعبهم وافدٌ محتلٌ، غاصبٌ ومستوطنٌ، فلا مكان لهم بيننا ولا عيش لهم معنا.
بيروت في 3/6/2024
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 03-06-2024 | الوقـت: 06:24:23 مساءا | قراءة: 11 | التعليقات

أنا مسلم أين مقدساتنآ يا أمة الأسلام


✒️ أبوعمار العصيمي/عبدالله حزام محمد ناصر⇐كاتب ومحلل سياسي.

https://t.me/+aCRlACKCP7Q2ZDNk

ماذا حدث للأمة الإسلامية التي أصبحت اليوم هذا الأمة في غفلة تامة في الصمت وإبعادهم عن المقدسات بل أصبحت هذه الأمة الإسلامية اليوم عاجزة عن حماية مقدساتها الأسلامية والدينية وهذا مما أتى إلى أحتلالها المباشر والغير المباشر أما الإحتلال المباشر فقد أصبحت اليوم تحت دنس اليهود وإحتلالها مباشرتآ في أحتلال المسجد الآقصى الشريف وإما المقدسات الآخر فقد أصبحت تحت الأحتلال الغير المباشر مثل احتلال مكة والمدينة المنورة فقد تحرك العدو إلى تغير مشاعر المسلمين والتحكم في أدارة الحج والعمرة والإشراف عليه عبر أدارة وحكم أسرة بني سعود الصهيونية بأسم العرب والإسلام وهم بعيدين عن العروبة والأسلام المحمدي بل هم يد يسعون إلي أحتلال مقدسات المسلمين بأشراف الكيان الصهيوني.

واليوم مسجد الآقصى الشريف تحت تدنيس اليهود وسيطرة الاحتلال وعرب الأسلام نأمون وفي غفلة بل بعض المنافقين من الأنظمة العربية أصبحت عميلة ومطبعة مع الكيان الصهيوني المحتل والتحرك إلى جانب العدو بكل الوسائل والطرق بدعم العدو أقتصاديآ وعسكريآ وإعلاميآ وثقافيآ وسياسيآ ضد الشعب  الفلسطيني وتشجيع الكيان الصهيوني على أرتكاب أبشع الجرائم الجماعية بغزة ورفح في فلسطيين المحتلة وإنظمة الدول العربية والعالم الأسلامي في غفلة ونأمون لم يحركون ساكننآ ضد جرائم الكيان الصهيوني المحتل في فلسطين المحتلة أين اسلام مليار مسلم فأين الأمة الإسلامية في الدفاع عن مقدساتها الاسلامية والقدس الشريف أولى القبلتين وثاني الحرمين اليوم اصبح تحت الاحتلال المباشر وتدنيس الكيان الصهيوني المحتل الغاصب ومليار مسلم لايستطيع حماية مقدساته الدينية والدفاع عن الأمة الإسلامية واسلاماه واسلاماه واسلاماه.

اما بلاد الحرمين الشريفين مكة المكرمة والمدينة المنورة فقد اصبحت اليوم تحت الاحتلال الغير المباشر يتحكمون فيها اليهود بتحديد دخول عداد معينة من الحجاج والمعتمرين ومنع من يخاصمهم او من يقف ضدهم وتحرك اليهود بالسعى الى تغير أماكن مشاعر ومناسك الحج وتحويل مقدسات الأسلام الى دار الأفتاء بقتل وتقسيم المسلمين تحت شعارات زايفة ومنها الطايفية والعنصرية والحزبية التي تخدم اليهود في صراع المسلمين فيمأبينهم عبر حكام دويلات التطبيع المصنعة صهيونيآ وإمريكيآ وبريطانيآ من اجل تفريق الأمة الإسلاميةواحتلال مقدساتها الدينية ونهب ثروات شعوب الأمة الإسلامية ومليار مسلم متفرج عن مايعملة الظالمون واليوم اناء مسلم اين مقدساتنا يامسلمون أناء مسلم أين مقدساتنا ياعرب الأسلام على شعوب الأمة الإسلامية العودة إلى صوابهم ووعيهم في الدفاع عن مقدساتها الدينية والأسلامية وعلى مليار مسلم من شعوب الأمة الإسلامية سرعة أستعادة مقدساتها المحتلة سوى أن كانت تحت الاحتلال المباشر او غير المباشر ونكتفي بهذا وسلامتكم...الخ
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 03-06-2024 | الوقـت: 06:18:01 مساءا | قراءة: 15 | التعليقات

الناطق الرسمي لوزارة الداخلية وخلية الاعلام الامني العميد مقداد ميري: وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري يستحدث مدرسة التدريب البدني وهي الأولى منذ تأسيس الوزارة بمستوى قسم ترتبط بمديرية التدريب البدني .

الناطق الرسمي لوزارة الداخلية وخلية الاعلام الامني العميد مقداد ميري: وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري يستحدث مدرسة التدريب البدني وهي الأولى منذ تأسيس الوزارة بمستوى قسم ترتبط بمديرية التدريب البدني .
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 03-06-2024 | الوقـت: 06:14:43 مساءا | قراءة: 12 | التعليقات

حكمان عراقيان من ذي قار في دورة ترخيص حكام ألـ VAR

شارك حكمان عراقيان من ذي قار في دورة ترخيص حكام ألـ VAR الجدد وهي الدورة الأولى من نوعها في العراق التي تقام برعاية الاتحاد العراقي لكرة القدم .

وقال رئيس الاتحاد الفرعي في ذي قار الدكتور الحقوقي فرقد عبد الكريم الصريفي  اليوم إن الحكمين أحمد فائز وباقر عبد الأمير من ذي قار شاركا في الدورة من بين ثلاثة حكام تم ترشيحهم لينضموا إلى جانب (23) مشارك ممن اجتازوا الاختبارات الخاصة بالدورة " .

وأوضح الصريفي " أن المرحلة الأولى من الدورة تجري عبر منصة Z00M وبحضور رئيس الاتحاد الكابتن عدنان درجال ولجنة ودائرة الحكام باتحاد الكرة ، وبإشراف المحاضرين الدوليين السعودي «علي الطريفي» والأردني «إسماعيل الحافي» ، مبيّناً أن " الدورة تُعد الأولى لترخيص الحكام الجدد " ، لافتاً إلى " أهمية الاستخدام الأمثل لتقنية الڤار والمراجعة والتفسير الصحيح لغرض إعطاء القرار السليم والأدق في الحالات التحكيمية التي تستدعي تدخل حكام الڤار " .

وأثنى رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم في ذي قار على " دور رئيس وأعضاء الاتحاد ودائرة الحكام ، بزيادة حصة حكام المحافظة في الدورات الأخيرة " ، معرباً عن تفاؤله بما تشهده المرحلة الحالية من تطور كبير لقضاة الملاعب في المحافظة وإظهار المزيد من الطاقات الشبابية للإرتقاء بصافرة الناصرية " .
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 03-06-2024 | الوقـت: 06:06:41 مساءا | قراءة: 17 | التعليقات

حكومة الاحتلال واعتبار (الأونروا) منظمة إرهابية

بقلم  :  سري  القدوة
الاثنين 3 حزيران / يونيو 2024.

تصاعد حدة التحريض والتهديدات والهجمات الإسرائيلية المباشرة على "الأونروا" في ظل فشل المجتمع الدولي، بما في ذلك مجلس الأمن، بفرض عقوبات على مثل هذه الهجمات الصارخة على وكالة تابعة للأمم المتحدة من قبل دولة عضو في المنظمة، حيث تعرضت 170 منشأة تابعة للأونروا لأضرار أو للتدمير على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب هدم بعض المدارس بالكامل، واستشهاد 192 من موظفيها في القصف الإسرائيلي على غزة، إضافة إلى قيام إسرائيل باحتجاز عدد من موظفيها وتعريضهم لسوء المعاملة الجسدية والنفسية، بما في ذلك التعذيب .

مواصلة إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال هجوم الإبادة الجماعية على السكان المدنيين الفلسطينيين وجميع مظاهر الحياة في قطاع غزة إلى جانب مواصلة الهجوم الإسرائيلي على الأمم المتحدة، ولا سيما وكالة "الأونروا " وكان قد تعرض مقرها في القدس الشرقية المحتلة لهجمات حرق متعمد ومظاهرات عنيفة من قبل متطرفين ومستعمرين إسرائيليين، إلى جانب منع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني من دخول قطاع غزة، وفرض قيود على تأشيرات الموظفين الدوليين ووصول الموظفين الفلسطينيين إلى جميع أنحاء الضفة الغربية، وخاصة إلى القدس الشرقية المحتلة .

ممارسات حكومة التطرف بحق الاونروا والأعمال القمعية واعتبارها منظمة إرهابية تشكل انتهاكات خطيرة لميثاق الأمم المتحدة، واتفاقية امتيازات الأمم المتحدة وحصانتها، واتفاقية جنيف الرابعة، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وأنه من واجب جميع الدول الأعضاء أن تتصرف وفقا لالتزاماتها بموجب الميثاق الدولي كما أنه من واجب مجلس الأمن والجمعية العامة والأمين العام الدفاع عن المؤسسات الدولية وخاصة وكالة الاونروا .

حكومة الاحتلال بقوتها العسكرية لا سيادة لها على أي جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، وبالتالي ليس لديها الحق في عرقلة عمل الأونروا أو طردها من مبانيها، وإن حجم ونطاق الهجمات على موظفي الأمم المتحدة ومبانيها في الأشهر الثمانية الماضية يستوجب إنشاء هيئة تحقيق مستقلة من قبل هيئة الأمم المتحدة ذات الصلة من أجل ضمان المساءلة والتأكيد على حرمة القانون الدولي  .

ممارسات حكومة الاحتلال المتطرفة والوضع الخطير في بقية الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، جراء مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي وميليشيا المستعمرين تعرض السكان المدنيين الفلسطينيين للخطر، من خلال الغارات اليومية والهجمات العنيفة على المدن والقرى الفلسطينية .

وبات من الضروري قيام الدول والمنظمات كافة المانحة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وأعضاء لجنتها الاستشارية، بالعمل من أجل الدفاع عنها وضمان استمرار عملياتها التي لا غنى عنها مع الدعم السياسي والمالي اللازم، إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لمحنة لاجئي فلسطين، بما يتماشى مع القانون الدولي والقرارات ذات الصلة، بما في ذلك القرار 194 .

المجتمع الدولي بما في ذلك مجلس الأمن، مطالبين بالتحرك والعمل على وضع حد لهذا الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني والحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، وأن الوقت قد حان لمحاسبة إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، على جرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني، من خلال العمل بشكل ملموس وجماعي لدعم القانون الدولي في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والقدس الشرقية، وفرض وقف فوري لإطلاق النار وحماية الشعب الفلسطيني، وكذلك حماية أولئك الذين يساعدونه، بما في ذلك "الأونروا"، ووكالات الأمم المتحدة الأخرى الموجودة على الأرض .

سفير الإعلام العربي في فلسطين
رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية
[email protected]
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 03-06-2024 | الوقـت: 12:38:03 صباحا | قراءة: 10 | التعليقات

نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله.. يشارك في حفل تخرج طلبة الجامعة الأمريكية في محافظة دهوك.

بحضور رسمي كبير للرئاسات في الحكومة الإتحادية وأقليم كوردستان العراق وبمشاركة شخصيات سياسية ومسؤولين في الدولة وجمع من عوائل الطلبة، حضر نائب رئيس مجلس النواب العراقي د.شاخەوان عبدالله أحمد اليوم الأحد 2024/6/2 كرنفال حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الجامعة الأمريكية في محافظة دهوك، وأعرب سيادته بهذه المناسبة عن سعادته وإعتزازه لتخرج مجموعة متميزة من أبناءنا الطلبة وبتفوق عالي ومن مختلف الإختصاصات، مشيراً إلى أنه سيكون للطلبة دور مهم في بناء المستقبل بإمكانياتهم وقدراتهم العملية والمساهمة في تنفيذ المشاريع الإستراتيجية والخدمية والتنمية المستدامة في البلاد.


المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب العراقي
2 حزيران 2024
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 02-06-2024 | الوقـت: 11:45:47 مساءا | قراءة: 24 | التعليقات

ياخال أبوي حك ظهري

ا د عبدالكريم  الوزان
في السعودية يشير هذا المثل الشعبي لمن له حاجة أو مساعدة عند قريب له دون أن يستجيب، ولافائدة ترجى منه ، لأن درجة القرابة بعيدة جدا. وبهذا يضرب لمن لايقدم العون. مع أن ذلك لايعد قياسا، فأحيانا قد يكون الأبعد هو الأقرب في المودة والدعم.
يتوجب على الفرد أن يحسب حسابا لكل شيء في تفاصيل حياته. وأن يعتمد على نفسه. وأن يكون قنوعا، ولايتطلع لأكثر من استحقاقه. و لابد من اختيار أصدقائه بعناية.  وأن يحافظ على صلة أرحامه وبخاصة الأقربون. وأن يدرك جيدا أن الانسان هو اجتماعي بطبعه. وبهذا فهو ليس بحاجة (لخال أبوه حتى يحك ظهره)!!.
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 02-06-2024 | الوقـت: 11:41:24 مساءا | قراءة: 18 | التعليقات
في المجموع: 17091 خبر ..... 10 خبر في كل صفحة
السابق<--[ 11 ][ 12 ][ 13 ][ 14 ][ 15 ][ 16 ][ 17 ][ 18 ][ 19 ][ 20 ]--->التالي
Share
البحث في المحتويات
التقويم

صفحة جديدة 1