وكالة وجريدة بيت العرب الاخباريه الدولية Alsco Software
netoops blog
نائب قائد العمليات المشتركة يستقبل مفتش الجيوش الفرنسية فرقة الرد السريع تعتقل متهم بعد ساعات من تنفيذه جريمة قتل في ديالى إلى اين تتجه الأوطان في ظل الحروب الاستخبارات العسكرية تضبط وتدمر عدد من مضافات وأوكار وكهوف المفارز الإرهابية في صحراء الأنبار بعضها تم تهيئتها حديثاً نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله، يعزي بوفاة النجل الأكبر لرئيس الطريقة القادرية الكسنزانية في العراق والعالم. نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله، يهنئ الأمة الإسلامية وأبناء شعبنا بحلول عيد الأضحى المبارك، ويؤكد على أهمية تعزيز روح المحبة وتقوية الآواصر بين مكونات الشعب. حقوق الانسان في الشرائع السماوية ناشط بيئي يشارك في افتتاح مهرجان لاقونا عالساحة بعرس فلكلوري في ساحة عبد بالناصر التل بطرابلس اللبنانية جامعة الفرات الأوسط التقنية تسجل مركزاً تنافسياً في تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة للعام 2024 جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم ورشة عن حقوق المرأة في الإسلام
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:36
عدد زوار اليوم:1279
عدد زوار الشهر:33406
عدد زوار السنة:310000
عدد الزوار الأجمالي:1496480
القائمة الرئيسية
 كيف تقيم اداء الحكومة الحالية يرئاسة المهندس محمد شياع السوداني
ممتاز
جيد جدا
جيد
لاباس
غير مرضي



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 12

البريد الالكتروني


"العود محميٌّ بحزمت

بقلم: احترام عفيف المُشرّف

(وَأَطِيعُوا اللهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللهَ مَعَ الصَّابِرِينَ)

ثمة أشياء تكون في أوقات مفيدة وصالحة وفي أوقات أخرى غير مفيدة، بمعنى تختلف نتيجتها باختلاف الظرف المحيط بها  أو باختلاف طريقة التعامل مع تلك الأشياء، فهناك من يحسن التصرف وبحسن تصرفه يستفيد ويفيد الأخر
وهناك من يسيئ التصرف ويحدث له العكس.

وثمة شيء واحد لايأتِ بخير على صاحبه ولا على من ينتهجه أي كان وكيفما كان عاقل أو أحمق. لبيب أو غير لبيب. وهو معروف ومجمع عليه عند كل ذي عقل بأنه لا يأتِ بخير منذ بدء الخليقة وإلى  آخر أيام الدنيا.

إنه التنازع،  والتنافر،  والتشرذم، وشتات الرأى، إن كل من انتهج الفرقة لايجني سوى الخسران، وانشقاق الصف يعني الضعف وهو مايريده العدو.
العود محميٌ بحزمته
          ضعيف حين ينفرد ؟

الاختلاف وارد ولن ينتهي بين بني البشر ولكن الفرقة، هي المضرة وهي الداء لنختلف وتتباين أراءنا ولكن لانجعل الفرقة تحل بيننا وتقسمنا. على الكبير أن يكون كبير بعقله وقلبه وعلى الصغير أن يتوقف احتراما لمن هو أكبر منه، وعلى المخطئ أين كان سنه ووضعه أن يقول أخطأت الاعتراف بالخطأ فضيلة وليس فيه منقصة، له بل هو بذلك يزداد رفعه ويعلو مقامه في محيطه إن كان شجاعا  أمام نفسه قبل أن يكون أمامهم، وعلى الآخر أن لايكون لئيما وأن يقيل العثرات ويتغاضى عن الهفوات.
بمعنى، اختلف معي ولاتتركني. تمسك برأيك وتمسك بي.
 ناقشني ولاتنشق عني. سد خلتى ولاتتخلى عني. أعني ولاتعايرني ردنى عن الخطأ وأنت واقف بجانبي وليس في مواجهتي.

 وأي قوة لبناء مشقوق متصدع الأساس، وأي قوة لجسد مبتور الأطراف، وأي انتصار لجيش غير موحد  وأي نجاح لفريق غير موحد، وأي وحدة من غير قائد، وأي قيادة من غير هيكلة كاملة من القاعدة وحتى القمة.

 فالكل بناء واحد الرئيس والمرؤوس، وعلى الجميع أن يدركوا إنه لابقاء لهذا إلا ببقاء هذا. وإنهم جميعاً لاينقصهم شيء، ولكنهم يعرفون أنه لن يكونوا أقوياء إلا بانضمامهم وتوحدهم تحت إمرة أحدهم فذلك لاينقص من قدرهم ولن يقلل من شأنهم فهم أقوياء بتجمعهم وقيادتهم وانقيادهم فيد لله مع الجماعة.

 الحياة كلها بنية على قاعدة لابد من الاتفاق ولا خير في الافتراق
الأسرة لاتكون أسرة إلا مجتمعة،
والأطفال لا يحلو لعبهم إلا مجتمعين، والنزهة لاتكون نزهة إلا في تجمع الأصدقاء،  وهكذا في أطوار الحياة!! نذهب مجتمعين إلى المدرسة  لنطلب العلم ثم ننتقل إلى الجامعة مجتمعين، ثم يبدأ كل منا في مشوار الحياة والعمل حتى نأسس لنا أعمال تبدأ منفردة ولا تكبر إلا بتجمع عدد من العمال فيها. حتى في الموت نشيع من فقدنا إلى المقابر ليكون للأموات سورا يحيط بهم عن الأحياء وبعد الموت هناك يوم المحشر وفريق في الجنة وفريق في السعير ولايكتمل النعيم في الجنة الا بالاجتماع
(جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آَبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَالْـمَلَائِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِمْ مِنْ كُلِّ بَابٍ) وبهذا التسلسل للحياة ومابعد الحياة. نجد أننا لابد أن نكون مجتمعين  .

وأما إذ أردنا أن يتمسك الأفراد كل برأيه وتنفرد القيادة بقراراتها وهذا يجرح هذا وذاك ينال من ذاك وكلا تأخذه العزة بالإثم وكلا يشد الثوب من طرف، فإن الثوب سوف يتمزق وينتهك الستر وتنكشف العورات  ويهزم الجميع إذا لم يكن هناك عقل وتعقل وفهم وتفهم ومعرفة أن لا قوة لنا إلا بتجمعنا ولاصوت لنا سيسمع إلا بإتلافنا. لنتحد لكي ننتصر ، لنتعظ بمن تفرقوا كيف أصبحوا أشتاتا. ولنقتدي بمن تجمعوا كيف سادوا وبمن تفرقوا كيف بادوا. لنكن حكماء من أجلنا وليس من أجل من اختلفنا معهم
فنحن بهم وهم بنا
(وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ)
إنها الحكمة ضالة المؤمن.


#اتحاد_كتابات _اليمن
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 08-06-2024 | الوقـت: 08:12:35 مساءا | قراءة: 19 | التعليقات

جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم ورشة عمل عن اطلاق منصة استفسارات

النجف: نهاد الربيعي

انسجاماً مع توجيهات الأمانة العامة لمجلس الوزراء ولغرض تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءتها وتعزيز قيم الشفافية..ولتحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية الوطنية لأتمتة الخدمات الكترونية المقدمة من قبل منصة أور التي أعدها قسم التخطيط والدراسات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تقييم وحدات شؤون المواطنين.

وبتوجيه مباشر من لدن السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي أقام قسم الحاسبة الإلكترونية في رئاسة الجامعة ورشة عمل عن اطلاق "خدمة استفسارات جامعة الفرات الأوسط التقنية على منصة اور"  لمسؤولي شعب ووحدات شؤون المواطنين في تشكيلات الجامعة.

يقدم "تطبيق استفسارات" خدمات الاجابة عن كل الاستفسارات من قبل المواطنين والطلبة والموظفين والنظر فيها ضمن منصة أور للخدمات الالكترونية.

وتناولت الورشة تعريف المشاركين بكيفية الدخول إلى منصة اور الإلكترونية وتدوين الطلبات وارسالها وآلية استقبال الطلبات من قبل مسؤولي شؤون المواطنين في الجامعة وتشكيلاتها واحالتها إلى الجهات المعنية بموضوع الطلب والإجابة على كافة الطلبات الكترونياً، فضلاً عن تقديم خدمات اخرى متعلقة بالاستفسارات القانونية والإدارية، وكتب تأييد الطلبة الخريجين في كافة تشكيلات الجامعة.

هذا وحضر الورشة مدير قسم الحاسبة الإلكترونية الدكتور واثق لفته ومدير مكتب رئيس الجامعة السيد معين الربيعي وحاضر فيها السيدة جنان جادر.
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 08-06-2024 | الوقـت: 08:09:26 مساءا | قراءة: 20 | التعليقات

في التقني السماوة معالي الوزير يفتتح عدداً من الأبنية لأقسام علمية واعدة

نهاد الربيعي

افتتح معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي خلال زيارته المعهد التقني السماوة في جامعة الفرات الأوسط التقنية مبنى الأقسام العلمية الذي ضم أقسام لتخصصات واعدة تحاكي حاجات سوق العمل، اشتملت بناية قسم (تقنيات المحاسبة، تقنيات الإدارة القانونية) وبناية قسم (تقنيات المساحة، تكرير النفط والغاز )

أكد معالي الوزير في كلمته خلال حفل الافتتاح العمل على تطوير بيئة التعليم التقني وتحديث برامجها المسؤولة عن جودة المخرجات وتحفيز بيئتها التعليمية باتجاه مواكبة التقنيات العالمية.

وقال إن زاوية الاهتمام بالتعليم التقني تستند الى كونه حجر الزاوية في انطلاق النهضة التنموية وهو السبيل الى تطوير مهارات الشباب وتنمية قدراتهم وتزويدهم بالمعرفة والخبرة اللازمة للمشاركة الفاعلة في سوق العمل.

وتابع أن الحكومة العراقية أولت اهتماما كبيرا بقطاعات التعليم التقني لتحقيق التنمية المستدامة، وإنتاج شرائح وطنية فنية وتقنية متسلحة بالخبرات والمهارات اللازمة لتسريع عجلة الاقتصاد، ورفد القطاعات الصناعية والفنية بالموارد البشرية التي تعضد مكانة البلاد محلياً واقليمياً ودوليا.

 فيما أشاد معاليه بالجهود المتميزة  المبذولة لرئاسة الجامعة والسيد عميد المعهد الأستاذ الدكتور صباح محمد المطوكي لحسن التنظيم والتنفيذ .

وفي السياق ذاته قدم رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي في كلمته الترحيبية عرضا عن إنجاز مشروع كلية النفط والغاز المزمع استحداثها في المعهد والتي تسهم في تطوير البيئة الجامعية، وتمكن المعهد من تحقيق رسالته وأهدافه، والانفتاح على تخصصات واعدة تلبي حاجات سوق العمل.

وأشار إلى أن المشروع يتألف من عدد من المباني هي:

مبنى القاعات الدراسية لكليه النفط والغاز بمساحة(٤٨٠٠) متر مربع بثلاث طوابق تتسع لأربعة رئاسات للأقسام العلمية مع ملحقاتها و(٢٤) قاعه دراسية ومختبر.
مبنى البناية الإدارية للكلية وتضم مكتب مدير المركز وست قاعات دراسية و مختبر مساحة وبمساحه البناء لطابقين تبلغ (١٣٠٠) متر مربع مع عدد من المجمعات الخدمية.
مبنى الهندسية فتبلغ مساحتها الاجمالية (٤٠٥٠) متر مربع تحتوي على اربع رئاسات للأقسام العلمية وكذلك مكتبه مركزية ومركز للحاسبة وقاعة التعليم المستمر وخمس قاعات دراسية ومختبر مع مجمعات خدمية.

أربعة مختبرات في تخصص النفط جهزت بأحدث الاجهزة السويسرية المتطورة.

استحداث أربعة مختبرات في التخصصات الطبية بأحدث الأجهزة.

مبيناً أن كلفة المشروع الحالي بلغت ما يقارب خمس مليارات دينار.

وعلى صعيد متصل وبحضور السيد محافظ المثنى ورئيس مجلسها وعدد من رؤوساء الجامعات الحكومية والاهلية في المحافظة،كرم معالي وزير التعليم عدداً من ذوي الشهداء ونخبة من المتميزين في مجال البحث العلمي والنشر العالمي ومحاربي السرطان فضلاً عن تكريم مؤلف كتاب منهجي .

فيما تفقد وزير التعليم العالي وبمعية السادة الضيوف قسم تقنيات البناء والإنشاءات ومبنى الأقسام العلمية المذكورة، مؤكدا أن الوزارة تواصل انجاز المشاريع العمرانية في الجامعات وإعادة تأهيل القائم منها من أجل توفير بيئة  تعليمية متطورة للطلبة والملاكات التدريسية قبل بدء العام الدراسي الجديد لتكون جاهزة لاستقبال الطلبة.

هذا وحضر حفل الافتتاح السادة المساعدين والعمداء والمسؤولين الحكوميين وجمهور كبير من الشخصيات الأكاديمية والرسمية فضلاً عن جمع من المنتسبين والطلبة
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 08-06-2024 | الوقـت: 08:05:50 مساءا | قراءة: 22 | التعليقات

- رحلة لسباح سعودي إلى الغردقة لتحقيق حلم عبوره للمانش .

- ⁠الارادة تقهر  الاعاقة   وبها تتحقق الاحلام والإنجازات
 من صلاح عبدالله - القاهرة - ٨-٦ - جاء من المملكة العربية السعودية إلى مدينة الغردقة المصرية يحمل بين طياته الأمل وتحدي الأعاقة لتحقيق حلم عبور بحر المانش الذي طالما راوده منذ تعلمه رياضة السباحة ومشاركته في مسابقات محلية ودولية احزر فيها مراكز متقدمة اضيفت لسجل بطولات الرياضة السعودية.

فيصل القصيبي من ذوى الهمم "متلازمة داون " السباح السعودي الذي وضع حلمه بين يدي السباح العالمى خالد شلبى اول من عبر بحر المانش بيد واحدة عام ١٩٨٣ لتأهيله وتدريبه حتى موعد التحدي الكبير لعبور المانش خلال الشهرين المقبلين مع بداية العد التنازلي للحدث الكبير والذي ستتابعه الكثير من وسائل الإعلام السعودية والعالمية.
 ويقول فيصل : اتمنى من الله ان يحقق لي حلمي وانجح في محاولة عبور بحر المانش ورفع الراية الخضراء ( علم المملكة ) على الشاطئ الفرنسي بعد العبور.
وأضاف القصيبي انه سعيد ومتحمس لدخوله في معسكر تدريبي للسباحة بمدينة الغردقة  تحت إشراف السباح العالمى خالد شلبى الملقب ب”قاهر المانش” لتأهيله لعبور بحر المانش والوصول للبطولات العالمية فى السباحة.

وقال المدرب شلبي عن فيصل ان لديه قوة وصبر وجلد اظهرهم بقوة خلال تدريبات الاعداد والتجهيز لمحاولة العبور وسوف يواصل المعسكر التدريبي بالغردقة استعدادا للسفر الي بريطانيا وبدء محاولة العبور.

وأكد  حرصه على رعاية الأبطال من أصحاب الهمم بالوطن العربي  لتأهيلهم لعبور بحر المانش وإنجاز بطولات عالمية ودمجهم مع الاصحاء في تتابع للعبور.

واصبحت رؤية ٢٠٣٠  مصدر الهام وحلما واعدا  لاصحاب  الهمم وعززت روح الابداع عند فيصل  القصيبي لعبور بحر المانش لتاكيد دور الشباب من اصحاب الهمم في بناء مستقبلا طموحا  لهذة الفئة الغالية علي القلوب، فقد جاءت رؤية 2030 لدعم اصحاب الهمم  مشتملة على العديد من المبادرات لدعم حقوقهم، والخدمات المقدمة لهم.

وعززت رؤية 2030 الطموحة دور المملكة في منح الأشخاص اصحاب الهمم حقوقهم كاملة وتمكينهم ليكونوا جزءا فعالا وسط مجتمع حيوي تكاملي يؤمن بأن لكل فرد فيه دور جوهري يهدف من خلاله لخدمة وطنه ودعم تنميته والنهوض باقتصاده
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 08-06-2024 | الوقـت: 07:44:25 مساءا | قراءة: 21 | التعليقات

-الصواغ - دعم اعلامي كويتي للجنة الخليجية التأسيسية للاعلام السياحي .

—اللجنة  الخليجية للإعلام السياحي تتجسد مكانة السياحة والإعلام الخليجي  ونسعى لتطويرها الى الافضل.

الكويت -٨-٦ - أكد رئيس اتحاد الاعلام الإلكتروني الكويتي فيصل خليفه الصواغ   "دعمه ومساندته لرئيس واعضاء اللجنة الخليجية التأسيسية للإعلام السياحي التي انبثقت مؤخرا بتوصية من  ندوة التكامل  السياحي بدًول مجلس التعاون الخليجي التي نظمتها جمعية  الاعلام السياحي السعودي  .
واعرب الصواغ عن تهنئته لرئيس اللجنة  الخليجية  للاعلام السياحي  خالد  الـ دغيم واعضاء اللجنة المؤسسين نيابة عن أسرة الإعلام الالكتروني في الكويت مؤكدا حرصه  و إهتمامه على  تعزيز وتطوير  ودعم  هذه التجربة  الإعلامية السياحية  الخليجية وتوجهاتها وهي شاملة لكل ما يتعلق بالمشاريع السياحية او بالاعلام السياحي ومخططاته ودعم السياحة الخليجية  البينية
  واكد الصواغ مساندته ودعمه لأنشطة وبرامج لجنة الإعلام   السياحي الخليجي وتطلعاتها ورؤيتها المستقبلية الهادفة  لابراز  وتطوير  دورها المهني وتحسين المقومات السياحية  وأدواتها واستكمال المسيره التنموية في هذا المجال الحيوي .
وحث رئيس اتحاد الاعلام   جميع المنابر الإعلامي الالكترونية في الكويت والخليج والوطن العربي لمساندة اللجنة بنشر  اخبارها وما تقوم به من أنشطة  وجهود باعتبارها مبادرة إعلامية  ايجابية وناجحة ومن منطلق تشجيع وسائل الإعلام بمختلف أنواعها للقيام بواجباتها تجاه عالم السياحة وتنشيطها  .
ويهدف اللجنة الخليجية للاعلام السياحي إلى ترسيخ مفاهيم  التنسيق والتعاون مع الجهات ذات الاختصاص ووزارات الاعلام والسياحة في دول المجلس الخليجي لتحقيق الانجازات وتنفيذ الرؤى و الاستراتيجيات الهادفه وتنمية  السياحة لخليجية  وتنشيطها .  
 ويسعى  اللجنة ليصبح واجهة اعلامية  للجذب السياحي والتعريف بالمعالم والاماكن السياحية الخليجية  وما يتوفر لها من موارد و مقومات وامكانيات  سياحية و ابرازها اعلاميا بهدف استقطاب  السياح من كل حدب وصوب لتصبح وجهات للمهتمين وابراز الوجه الحضاري لمنطقة الخليج .  
 وتهدف اللجنة ايضا الىً  إلقامة الملتقى السنوي  لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بهدف تبادل المعرفه والخبرات والتجارب في مجال السياحه ومايرتبط بها انطلاقا من دور الإعلام السياحي في تنشيط الحركة السياحية .
وتضم اللجنة ١ السيد خالد الـ دغيم  -المملكة العربية السعودية - رئيسا .
وزيد زياد السربل -  دولة الكويت
ود. سلطان اليحيائي - سلطنة عمان .
وعادل محسن - مملكة البحرين .
و خالد الزيارة - دولة قطر .
و حسين المناعي - دولة الإمارات العربية المتحدة .
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 08-06-2024 | الوقـت: 07:07:40 مساءا | قراءة: 27 | التعليقات

السيد الحكيم يعرب عن امله بان تسهم كتلة المبادرة بتقريب وجهات النظر بين القوى السنية

استقبل السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني وفد كتلة المبادرة النيابية برئاسة الأستاذ السيد زياد الجنابي، واطلع سماحته على حيثيات تشكيل الكتلة، متمنيا أن تكون حلقة وصل وساحة التقاء بين الكتل النيابية الكريمة لتعزيز الثقة وتقريب وجهات النظر.
سماحته أكد أهمية حسم اختيار رئيس جديد لمجلس النواب العراقي، مضيفا بقوله إن توزيع الرئاسات الثلاث جاء لتطمين المكونات وإشراكها في صناعة القرار السياسي، مشددا على ضرورة تمكين شخصية كفوءة تتمتع بحسن الإدارة ومؤمنة بالنظام السياسي للعراق.
سماحته تداول أيضا فيما تحقق من وثيقة الاتفاق السياسي وقال "إن تحقيق الاستقرار كفيل بحل الإشكاليات العالقة وكلما عززنا  الاستقرار كنا أقرب لمعالجة تلك الإشكاليات".
سماحته بيّن أيضا أن الاستقرار الحالي سياسيا واجتماعيا، وأمنيا تحقق بتضحيات الشعب العراقي من جميع المكونات، محملا الجميع مسؤولية تحويله إلى استقرار دائم كي يتمكن العراق من إدامة عملية الإعمار والتنمية.
سماحته جدد أيضا دعمنا للحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في مجال إتمام المشاريع الخدمية، مؤكدا أهمية استثمار الوفرة المالية في دعم مشاريع البنى التحتية ذات التماس المباشر مع المواطن.
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 08-06-2024 | الوقـت: 06:53:32 مساءا | قراءة: 13 | التعليقات

اللهم لا رجاءَ إلا منكَ ولا شكوى إلا إليكَ

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
لَكَأَّنَ أهل غزة اليوم يتعرضون إلى ما تعرض إليه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ويعانون مما عانى منه، ويشكون مما كان يشكو منه، وتنزف دماؤهم غزيرة كما نزفت دماؤه الطاهرة، وقتلوا وذبحوا وتقطعت أطرافهم، واحترقت أجسادهم، وتبعثرت أشلاؤهم، ودفنوا أحياءً تحت الركام، وقضوا خنقاً تحت الأنقاض، كما أدميت أطرافه صلى الله عليه وآله وسلم، وتشققت قدماه، وسال منها دمه الطاهر، وقد تخلت عنه قريش وأهلها، وعادته ثقيف ورجمه صبيانها، وتنكبت له القبائل وحاربته، واستفردوا به وأرادوا قتله، وتآمروا عليه لينهوا دعوته، ويطفئوا نور الله عز وجل بأفواههم، ولكن يقينه بالله عز وجل كان أكبر، وثقته في رحمته كانت أوسع، وثباته على دينه وتضحيته في سبيل عقيدته كانت أقوى.

ما أشبه أهل غزة القابضين على حقهم الأصيل كالقابض على الجمر المتقد، برسولهم الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الواثق المؤمن، المستبصر المستنير، العارف الخبير، الثابت المعتصم بحبل الله المتين، الذي علمهم كيف يثبتون ويصمدون، وإلى أي مدى يصبرون ويحتسبون، وكيف يتحدون ويواجهون، وكيف يكون القتال بشرف والإصرار على الحق بأمل، وكيف وهم على الأرض وفي الميدان، يخوضون الحرب ويمارسون القتال، يميزون الغث من السمين، والطالح من الصالح، ومن هو معهم ومن ضدهم، ومن ينافقهم ومن يساندهم، ومن يتآمر عليهم ومن يؤيدهم، ومن هو حليفهم البعيد ومن هو صديق عدوهم القريب.

ولعله يكفيهم شرفاً أن يكون عليه الصلاة والسلام هو أسوتهم ونموذجهم، ومثالهم وقدوتهم، كما هو نبيهم ورسولهم، منه يتعلمون، وعلى هديه يسيرون، وبسنته يتمسكون، وعلى حقوقهم يحافظون، وعن أرضهم يدافعون، وعنها ولو وضعوا الشمس في يمينهم والقمر في يسارهم لا يتخلون، وعليها لا يسامون وبها لا يفرطون، فهي آيةٌ من كتاب ربهم، وجزءٌ من قرآنهم العظيم، الذي به يؤمنون وعلى نهجه يسيرون، وقد خصها الله عز وجل بمسجده الأقصى، وبارك فيها وحولها، وأسرى برسوله الكريم إليها، ومنها عرج به إلى السموات العلى، فلا ينسوها ما عاشوا وأجيالهم، ولا يتخلوا عنها ما بقي قرآنهم، ولا يستعظمون ما يقدمون في سبيلها، ولا يتأخرون عن التضحية من أجلها، وعقيدتهم تسبقهم بالقول، إلا إن سلعة الله هي الجنة.

لكن ما أصابنا نحن الشعب الفلسطيني عموماً وأهل غزة على وجه الخصوص كبير، وما لحق بنا عظيم، وما نواجه خطير، وما يخطط ضدنا خبيث، وقد والله نالت منا المحنة كثيراً، واستحكمت حلقاتها وما فرجت، وعضتنا بنابها، وقست علينا وما رحمت صغيرنا ولا أشفقت على كبيرنا، بل خنقتنا وطحنتنا، وهشمت عظامنا وكسرت أضلعنا، وتحشرجت أرواحنا وضاقت صدورنا، وبلغت قلوبنا الحناجر تستغيث "متى نصر الله".

وبات أطفالنا أيتاماً وقتلوا، ونساؤنا أرامل وقتلن، وأمهاتنا ثكلى ولم يسلمن، ورجالنا جرحى وشهداء، وأسرى ومصابين، وكما امتلأ جوف الأرض بالشهداء فقد غصت السجون والمعتقلات بالأسرى والمعتقلين، وقد ابيضت عيون شيوخنا حزناً وألماً، وحسرةً وأسى على من فقدوا وخسروا، وعلى قطاعهم الحبيب الذي دمر وخرب، وقد غدت الحياة فيه صعبة وسبلها مستحيلة، فما أصابنا ولحق بنا يفوق النكبة ويتجاوز النكسة، وكأنها المحرقة الحقيقة التي يدعيها "اليهود"، ويتباكون عليها ويتسولون بها، بينما يرتكبون على عين العالم وبرعاية دوله الكبرى وسلاحهم أشد منها وأفظع، وأسوأ منها وأبشع.

وما زالت أزمتنا مستعصية، والحرب ضدنا مستعرة، ودول الاستكبار العالمية قد تكالبت علينا واتفقت مع عدونا، وتآمرت ضدنا وغدرت بنا، وتريد الاستفراد بنا، وتخلى عنا الأخوة والأشقاء، واكتفوا بمشاهدتنا ومتابعة معاناتنا، ولم يقدموا لنا شيئاً به نصمد أو نقاتل، ومنهم من انقلب علينا وتضامن مع عدونا، وصدق روايته وكذب ما تراه عيون العالم كله.

لم يعد من نستجير به ونطلب النصر منه غير الله سبحانه وتعالى، فهو ناصرنا وحافظنا، وهو معنا ويكفينا، وحسبنا وراعينا، وهو الذي يجيب دعوة المضطر إذا دعاه، ويلبي حاجة المحتاج إذا سأله، فله وحده سبحانه وتعالى نرفع الأكف نحو السماء وندعو، وتعلو أصواتنا وتبكي عيوننا، وندعوه صادقين، ونرجوه واثقين، أن يرأف بنا، وأن يخفف عنا، وأن يكون معنا، وأن يمن علينا بالصبر والاحتساب، وبالنصر والثبات، وألا يتركنا وحدنا ويتخلى عنا، وألا يخيب آمالنا ويمكن العدو منا وينصره علينا، ولسان حالنا يردد دعاء رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ومناجاته لربه عز وجل يوم هجرته إلى الطائف، ومحنته فيها على أيدي أهلها وصبية ثقيف.

"اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا، وقلة حيلتنا، وهواننا على الناس، يا أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين، وأنت ربنا، إلى من تكلنا، إلى بعيد يتجهمنا، أم إلى عدو ملكته أمرنا، (أم إلى قريبٍ فرضته علينا وابتليتنا به)، إن لم يكن بك غضب علينا فلا نبالي، غير أن عافيتك أوسع لنا، نعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن ينزل بنا سخطك، أو يحل علينا غضبك، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك".
 
بيروت في 8/6/2024
[email protected]
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 08-06-2024 | الوقـت: 11:17:24 صباحا | قراءة: 19 | التعليقات

الشعب الفلسطيني يدفع ثمن الحرب وحيدا

بقلم  :  سري  القدوة
السبت  8 حزيران / يونيو 2024.

لا يمكن للتدخلات الإقليمية في القضية الفلسطينية ومحاولات البعض لاستثمار معاناة الشعب الفلسطيني المستمرة تحت الاحتلال لتحقيق مكاسب سياسية فوحده يدفع الشعب الفلسطيني ثمنا باهظا من دمه وأرضه ولحمه وطموحاته ومعاناته المستمرة منذ عقود تحت وطأة الاحتلال العنصري الفاشي القمعي .

إن الذي يدفع ثمن الحرب الإسرائيلية واستمرارها هو الشعب الفلسطيني، وهو أول المتأثرين بهذه الحرب، التي تستبيح دماءه، والتي أسفرت عن ارتقاء أكثر من 36 ألف شهيد، ونحو 83 ألف جريح، وتدمير البنية التحتية من مستشفيات ومدارس ومساجد وكنائس، وتشريد آلاف المواطنين، وإبادة مئات العائلات .

بعض الدول الإقليمية تحاول ان تسوق الحرب بأنها جاءت لخلطت الأوراق في لحظة حساسة كان العدو يسعى فيها إلى تطبيق مخطّط السيطرة على المنطقة، وكانت ضرورية للمنطقة، وإن على الجميع ألا يعقدوا آمالهم على اتفاق وقف إطلاق النار في غزة كما تصوره تلك الدول الإقليمية والتي تتدخل في الشأن الفلسطيني وتسوق مواقفها على حساب الدم الفلسطيني .

وما من شك بان مواقف تلك الدول تفضح نفسها كون أن هدفها هو التضحية بالدم الفلسطيني وبآلاف الأطفال والنساء والشيوخ، وتدمير الأرض الفلسطينية وان من شان التدخلات بالشأن الفلسطيني إلحاق الإضرار بالواقع الفلسطيني .

الشعب الفلسطيني يقاتل ويكافح منذ مئة عام، وهو ليس بحاجة إلى حروب لا تخدم طموحاته ويتطلع دوما  إلى الحرية والاستقلال، والحفاظ على القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية .

الشعب الفلسطيني هو الذي يدفع الثمن ويتطلع الى إنهاء الاحتلال وتجسيد دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية، ويرفض سياسات التصفية التي لا تخدم الأهداف الوطنية الفلسطينية الممثلة بتحرير القدس والمقدسات ونيل الحرية والاستقلال وتقرير المصير، وان المواجهة مستمرة مع الاحتلال، ومع الإدارات الأميركية المتعاقبة التي تستعمل الفيتو باستمرار لمنع حصولنا على حقوقنا المشروعة، وتحاول أن تخرج القدس من المعادلة، وتقدم السلاح والمال للحفاظ على الاحتلال، ومنع رفع العلم الفلسطيني على القدس والمقدسات .

لا يمكن سرقة القضية الفلسطينية والتاريخ الفلسطيني ولن تمر مؤامرات تصفية الوجود الفلسطيني وما من شك ان الأولوية في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة هي تصليب وتقوية الجبهة الداخلية وانخراط الجميع في وحدة وطنية شاملة في إطار منظمة التحرير ومحاصرة وعزل كافة الأصوات والظواهر الشاذة التي تسعى للنيل من وحدة نضال شعبنا وصموده الأسطوري في القدس وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة وأراضي عام 1948 والوقوف وقفة رجل واحد من اجل دعم المشروع الوطني وحماية المسيرة النضالية ووضع حد لكل من تسول له نفسه بالعبث والتخريب، وإنهاء مجازر الإبادة الجماعية والتصدي لمخطط تهجير وإعادة احتلال قطاع غزة فالمؤامرة شديدة ومتعددة الإطراف ومتشعبة وتحتاج للوحدة الوطنية والحرص من قبل الجميع على دعم الجهود الوطنية وحماية الشعب الفلسطيني .

الشعب الفلسطيني لم ينتزع شرعية وجوده وبقاءه على أرضه من خلال التوسل مع بعض الأطراف الإقليمية او البحث عن طرق للالتفاف عن حقوقه  بل كان دوما في مواجهة مع الاحتلال ويرفض الزج به في  مربع الصراع والتخوين والتكفير لأن هناك مسؤولية وطنية عالية تجاه المعاناة الفلسطينية في ظل المناخ الدولي الذي فرضته القضية الفلسطينية على الأجندة الدولية وحالة التضامن الغير المسبوقة مع فلسطين على المستوى الدولي والعربي والتي تجسدت بنضالات وتضحيات مئات الآلاف من شعبنا وهى من كتبت بالدم اسم فلسطين عاليا في سماء العالم .

سفير الإعلام العربي في فلسطين
رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية
[email protected]
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 08-06-2024 | الوقـت: 08:30:05 صباحا | قراءة: 18 | التعليقات

مسيرات جماهيرية حاشدة في (23) ساحة بمحافظة إب اليمنية تحت عنوان " مع غزة تطوير القدرات وتصعيد العمليات.

تقرير/حميد الطاهري

شهدت محافظة إب"وسط اليمن" اليوم مسيرات شعبية وجماهيرية في (23) ساحة تحت عنوان " مع غزة تطوير القدرات وتصعيد العمليات " ..

فقد خرجت في عاصمة المحافظة مسيرة مركزية حاشدة تقدمتها محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والقيادات الاكاديمية والقضائية والعسكرية ووكلاء المحافظة ..

وشهدت مدينة القاعدة بذي السفال مسيرة حاشدة تقدمها مسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب، فيما خرجت مسيرات حاشدة في مديريات السياني وحبيش والقفر وبعدان والشعر والسبرة والمخادر، ، تأكيدا على الجهوزية لخوض معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس"، نصرة للشعب الفلسطيني..

كما شهدت مديريات المربع الشمالي "يريم، السدة، النادرة، والرضمة"، مسيرات حاشدة رفضا للعدوان البربري وتدنيس المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها الأقصى الشريف.

فيما خرج أبناء مديريات المربع الغربي في عشر مسيرات حاشدة مسيرة بمديرية العدين، وأربع مسيرات بمديرية فرع العدين في مركز المديرية وعزل العاقبتين والأهمول والمزاحن وبني أحمد والمسيل والوزيرة وبني يوسف، وثلاث مسيرات في مديرية الحزم مسيرة في مركز المديرية  وواخرى بمنطقة الجبجب وايضا في عزلة بني علي،  ومسيرتان في مديرية مذيخرة في مركز المديرية وفي عزلة الأفيوش ، تأكيدا على الثبات والمضي قدما في مساندة شعب فلسطين

وندد المشاركون في تلك المسيرات بالمجاز الوحشية وحرب الابادة التي يرتكبها الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني واستمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن لثنيه عن موقفه المبدئي والثابت الداعم للشعب الفلسطيني قولاً وعملاً .. مستنكرين في بيانات مسيراتهم،  الصمت العربي تجاه جرائم الكيان الصهيوني في غزة والتي تمثل وصمة عار في جبين الإنسانية... داعين الأنظمة العربية والإسلامية إلى تحمل المسؤولية أمام الهمجية الأمريكية الصهيونية وأن يهب الجميع لنجدة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية بدعم أمريكي.

وجدد المحتشدون في مسيرات إب ، التأييد لعمليات القوات المسلحة لاستهداف عمق العدو الصهيوني ومنع مرور السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية من البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والبحر المتوسط.

واستنكر المحتشدون  التصعيد الخطير للجرائم الصهيونية الأمريكية المتواصلة منذ ثمانية أشهر ضد الشعب الفلسطيني المظلوم واقتراف أبشع الجرائم النكراء والمجازر الكبرى بحق المتضورين جوعا ممن شردتهم آلة القتل والدمار الأمريكية الصهيونية في قطاع غزة .. معبرين عن غضبهم الشديد مما قامت به عصابات بني صهيون في تدنيس العدو لحرمة المسجد الأقصى والإساءات الفاحشة والبذيئة للنبي الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله والتي تمثل انتهاكا مقيتا للمقدسات وإساءة فظيعة لكل مسلم.

وأكدوا دعمهم المستمر لجبهة المقاومة والجهاد في فلسطين وهم يخوضون معركة الأمة، وكذلك في لبنان والعراق، مع الاعتزاز الكبير بما تقوم به قواتنا المسلحة الباسلة من تصعيد للعمليات، وتطوير للقدرات والمنظومات، ومباركة العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الاسلامية في العراق ... داعين الأنظمة العربية المتخاذلة والصامتة وكذلك المتواطئة والمطبعة والمشاركة في جرائم العدو الصهيوني بأي صورة من الصور، إلى مراجعة مواقفهم ومغادرة هذا المربع المخزي والتحرك الجاد فيما يدعم الحق الفلسطيني والنصرة العملية للقضية الفلسطينية العادلة وقطع العلاقات الدبلوماسية مع العدو، والاستفادة من الدروس والعبر للنكسة المخزية في عام ١٩٦٧م.

وجددت بيانات المسيرات التأكيد على ثبات الموقف الداعم والمساند للشعب الفلسطيني واستمرار الفعاليات والحشد والتعبئة ومواجهة المؤامرات والضغوط التي يمارسها العدو الأمريكي والبريطاني ضد شعبنا عسكريا وأمنياً واقتصادياً وسياسياً وإعلاميا... مهيبين بكافة ابناء الامة وأحرار العالم إلى تكثيف حملات المقاطعة الشاملة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم باعتبار المقاطعة سلاحا فعالا ومؤثرا ضد العدو وفي متناول الجميع.

وحذر البيان أدوات العدو الإقليمية والمحلية من التمادي في خطواتهم العدوانية ضد شعبنا وبلدنا واقتصادنا...
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 07-06-2024 | الوقـت: 09:01:30 مساءا | قراءة: 66 | التعليقات

على منح الأخ المحافظ درع محافظة اب من الدرجة الأولى لقيادة الحملة الدوليه

في إطار الزيارات الميدانية لقيادة الحملة الدولية لكسر حصار عن مطار صنعاء الدولي قام اليوم العميد حميد عبد القادر عنتر مستشار رئاسة الوزراء رئيس الحملة الدولية لكسر حصار مطار صنعاء الدولي بزيارة الى منزل الاخ اللواء عبد الواحد صلاح محافظ اب المناضل الجسور والشخصية الوطنية وتم استعراض نشاط الحملة الدولية لكسر حصار مطار صنعاء الدولي ودور الحملة الدوليه لكسر الحصار بنشر مظلومية اليمن للعالم الخارجي وتحريك الشارع الأجنبي وعقد المؤتمرات والندوات وحشد المنظمات الدولية وإصدار العديد من بيان الإدانة في جرائم دول العدوان بحق أبناء الشعب اليمني  وتم مناقشة  بعض التطورات والمتغيرات الدولية وابرزها المتعلق في المشهد السياسي اليمني و المشهد الإقليمي والدولي  ودور اليمن البارز والمشرف بدعم واسناد القضية المركزية فلسطين من خلال فرض حصار خانق على الكيان الصهيوني في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي والبحر الابيض المتوسط وأصبح اليمن محط فخر واعتزاز كل شعوب واحرار العالم الذي كسر شوكة وغطرسة قوى الاستكبار  من خلال العملية العسكرية النوعيه للجيش اليمني والقوة الصاروخيه بضرب حاملات الطائرات الامريكيه  ايزنهاور وهذا يعتبر كسر شوكة الادارة الأمريكية كون حاملة الطائرات الامريكية هي رمز قوة أمريكا وتكمن قوة أمريكا في حاملة الطائرات والقوات المسلحة اليمنية قصفت  حاملة الطائرات أكثر من مرة استطاع الجيش اليمني ان يفرض معادلة جديده وتغيير قواعد الاشتباك وفي نهايه اللقاء تم تسليم الاخ اللواء عبد الواحد  صلاح محافظ اب كتاب موثق فيه كافة البرقيات الشكر للاخ المحافظ من كافة النخب العربية والدولية وممثلي  الحملة الدوليه لكسر حصار مطار صنعاء الدولي  في كافة دول العالم كذلك برقيات رؤساء المواقع والوكالات الدولية والقيادات السياسية من اليمن ومن دول المحور عطفا على منح الأخ المحافظ  درع محافظة اب من الدرجة الأولى لقيادة الحملة الدوليه وشكر الأخ المحافظ كل قيادات الحملة الدوليه وممثليها في كافة دول العالم وأعضائها من النخب المحلية والإقليمية والدولية  على الدور الريادي والمشرف لقيادة الحملة الدولية بنشر مظلومية اليمن للعالم بكل لغات العالم وإيصال العديد من الرسائل الإدانة إلى المحافل الدولية

والحملة الدولية لكسر حصار مطار صنعاء الدولي حاضرة في نقل مظلومية غزة ونشر كل جرائم الإبادة الجماعية في غزة على الصعيد الدولي

 

صادر عن قيادة الحملة الدولية لكسر حصار مطار صنعاء الدولي

 

العميد /حميد عبد القادر عنتر رئيس الحملة الدولية لكسر حصار مطار صنعاء الدولي

السيد/ عبد الرحمن الحوثي نائب رئيس الحملة الدولية -المنسق العام

الدكتور خالد الشايف مدير مطار صنعاء الدولي رئيس الفريق الخارجي للحملة الدوليه لكسر الحصار

الدكتور مراد إسماعيل الصادر رئيس الفريق الدولي الأجنبي   للحملة الدولية

أقرأ المزيد ... | التاريخ: 07-06-2024 | الوقـت: 05:48:49 مساءا | قراءة: 21 | التعليقات
في المجموع: 17091 خبر ..... 10 خبر في كل صفحة
[ 1 ][ 2 ][ 3 ][ 4 ][ 5 ][ 6 ][ 7 ][ 8 ][ 9 ][ 10 ]--->التالي
Share
البحث في المحتويات
التقويم

صفحة جديدة 1